الاسواق المحلية

نشاط سلبي لـ “دبي باركس” في أولى جلساته بسوق دبي

3742506

 

شهد سهم “دبي باركس آند ريزورتس” نشاطا سلبيا، في أولى جلساته بسوق دبي، التي انطلقت اليوم الأربعاء، رغم تماسك المؤشر العام للسوق، بعد خسائره السابقة.

وتعدت خسائر السهم 14% باللحظات الأولى من الجلسة، مع الانطلاقة الحمراء لسوق دبي، ولكن مع تماسك السوق وحوله للأخضر، بدأ السهم يقلص خسائره إلى 8% في منتصف التعاملات عند مستوى 0.920 درهم.

وتم تأسيس الشركة بتاريخ 11 يوليو 2012 تحت اسم “ديو للعقارات”، وقامت الشركة بتغيير اسمها إلى “دبي باركس آند ريزورتس” بتاريخ 25 أغسطس 2014.

وجاءت خسائر سهم دبي باركس في أولى جلساته، مصحوبة بنشاط ملحوظ، حيث بلغت كمية التداول على السهم في منتصف الجلسة حوالي 92 مليون سهم لتحتل المركز الثاني في قائمة الأنشط من حيث الكميات، بقيم تداول بلغت 81.8 مليون درهم.

وكانت شركة دبي باركس آند ريزورتس، قد طرحت حوالي 2.53 مليار سهم تمثل 40% من رأسمال الشركة بسعر درهم واحد للسهم، بالإضافة إلى فلس واحد كمصاريف إصدار.

وأعلنت الشركة، التابعة لـ “مراس القابضة” أن حصيلة الاكتتاب العام لأسهم الشركة قد تجاوزت 111 مليار درهم إماراتي.

وأظهر سوق دبي المالي تماسكا اليوم الأربعاء، بعد التراجعات المتتالية التي تعرض لها بالفترة الأخيرة، ليسجل مؤشره العام ارتفاعا نسبته 0.91% في منتصف التعاملات وصل بها إلى مستوى 3924.3 نقطة.

وكان سوق دبي قد أنهى جلسة الثلاثاء متراجعا للجلسة السادسة على التوالي ليتخلى عن مستوى الـ 4 آلاف نقطة، لأول مرة منذ نهاية شهر يونيو الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى