الاخبار الاقتصادية

«هيئة الاستثمار الكويتية» تدرس فرصاً استثمارية في «علي بابا»

3260333

 

كشف مصدر استثماري مطلع أن وفداً من مجموعة علي بابا القابضة سيصل الكويت غدا الثلاثاء لعرض فرصاً استثمارية على هيئة الاستثمار وذلك في اطار سعي الهيئة لتدعيم تواجدها في الأسواق الأكثر نمواً وعلى رأسها الصين مع العمل على تنويع محفظتها الاستثمارية.

وبحسب النهار، لفت المصدر إلى أن الوفد بعد لقائه بالعضو المنتدب للهيئة سيتوجه الى محطات خليجية أخرى على اعتبار أن الصناديق السيادية الخليجية من أكبر المستثمرين في السوق الصيني.

وتأتي زيارة الوفد الصيني، بعد تقدم الشركة بطلب طرح نحو 24.3 مليار دولار من الاسهم في بورصة نيويورك كأكبر طرح اولي لاكتتاب شركة تكنولوجية، حيث تنوي الشركة بيع ما يقارب 368 مليون سهم بأسعار تتراوح ما بين 60 الى 66 دولاراً للسهم الواحد لتحقق قيمة سوقية تصل الى 163 مليار دولار.

وتُعد هيئة الاستثمار أكبر مستثمر اجنبي في سوق العملة الصينية اليوان بحصة اجمالية قدرها 2.5 مليار دولار، حيث أفاد بدر السعد في تصريح سابق، بأن حصة الهيئة تتوزع بين مليار ونصف المليار للأسهم ومليار للسندات، موضحاً أن الهيئة تمتلك الحصة الكبرى بين الصناديق السيادية والاستثمارية الأجنبية المسموح لها بالتداول في السوق الصينية.

… وتٌجدد عقداً مع «فيتش سلوشنز»

بناءاً على طلب التجديد الأول وافقت لجنة المناقصات المركزية على طلب الهيئة العامة للاستثمار بتجديد عقد أعمال تغذية بنظام DI-mension لمتابعة وادارة الاستثمارات بالخدمات المالية تلقائيا المبرم مع شركة فيتش سلوشنز لمدة سنة اعتباراً من 1 سبتمبر 2014 وحتى 31 أغسطس 2015.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى