الاسواق المحلية

10 سبتمبر.. استحقاق مساهمي “إعمار” لأولوية التخصيص بأسهم “إعمار مولز”

3245470

 

أعلنت شركة إعمار العقارية، اليوم أن تؤكد على أن آخر يوم شراء لاستحقاق أولوية التخصيص في أسهم مجموعة إعمار مولز هو 10 سبتمبر 2014.

وقالت الشركة في بيان نشر على موقع سوق دبي المالي، إن تاريخ الاستبعاد من حقوق الأولوية في التخصيص هو 11 سبتمبر 2014، أما تاريخ التسوية  أو إغلاق السجل بالنسبة لحقوق الأولوية في التخصيص فهو 14 سبتمبر.

وكانت شركة إعمار العقارية قد أعلنت في وقت سابق، عن نيتها القيام ببيع الأسهم الحالية لـ مجموعة إعمار مولز مجموعة إعمار مولز أو المجموعة عبر طرح أولي عام في سوق دبي المالي وسيكون الاكتتاب متاحاً أمام المستثمرين الأفراد بنسبة 30% والمؤسسات الاستثمارية المؤهلة 70%.

وقالت إن نسبة 10% من الأسهم المطروحة سوف تكون محفوظة للذين سيكونون مساهمين في الشركة بتاريخ 10 سبتمبر 2014 وسيكون لأولئك المساهمين أولوية في تخصيص أسهم لهم من هذه النسبة المحفوظة، وتتوقع إعمار بيع ما لا يقل عن 15% من مجموعة إعمار مولز كجزء من الاكتتاب.

وأشارت الشركة إلى أنه سوف يعتمد تقييم السعر النهائي للسهم على عملية البناء السعري ستقوم إعمار بتخصيص نحو 5.3 مليار درهم 1.44 مليار دولار من عوائد عملية الاكتتاب ليتم دفعها كأرباح للمساهمين، بإضافة هذا المبلغ إلى أرباح بقيمة 3.7 مليار درهم 1.1 مليار دولار تقريباً ستكون قد وزعتها “مجموعة إعمار مولز” على المساهمين قبل إتمام الطرح الأولى، ستتمكن “إعمار العقارية” من توزيع أرباح بقيمة 9 مليار درهم 2.45 مليار ولار تقريباً على مساهميها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى