الاخبار الاقتصادية

14 مليار درهم سوق الأجهزة الاستهلاكية في الإمارات

3270372

 

ارتفع حجم سوق الإلكترونيات الاستهلاكية في الإمارات إلى 14 مليار درهم فيما يقدر إنفاق المنزل بالإمارات على الإلكترونيات بنحو 4793 درهماً سنوياً. وكشف بلج – إنس متجر أجهزة الإلكترونيات الاستهلاكية ومنتجات تكنولوجيا المعلومات متعددة العلامات التجارية التابع لمجموعة الفطيم، عن نتائج الدراسة المسحية الثالثة حول أجهزة الإلكترونيات الاستهلاكية التي تجرى مرتين في العام.بحسب جريدة البيان

وقال شون كونر مدير عام بلج – إنس: «توفر الدراسة المسحية التي ننفذها كل 6 أشهر معلومات مفيدة حول نشاطات التسوق الفعلية للمستهلكين على المدى القصير بدولة الإمارات والنيات الشرائية المستقبلية ضمن سعينا للكشف عن معلومات ذات قيمة من شأنها مساعدتنا على تحقيق فهم أفضل للاحتياجات الفعلية لعملائنا المتعلقة بالخدمات وقائمة المنتجات».

الخطة التسويقية

وتضمنت النتائج الرئيسية للدراسة المسحية رصداً للاتجاهات العامة الخاصة بأجهزة الإلكترونيات الاستهلاكية، حيث بلغت نسبة الأشخاص الذين قاموا بعمليات شراء كبرى خلال الشهور الـ 12 الماضية 92 % من العدد الإجمالي للمشاركين في الدراسة البالغ 1974 شخصاً وتصدرت الهواتف الذكية مشترياتهم 68.6 % تلتها أجهزة التلفاز 36.3% والكمبيوترات المحمولة 35.9% والكمبيوترات اللوحية 34.8% والكاميرات 23.4%. وحافظ متوسط إنفاق الوحدة المنزلية في الإمارات على الأجهزة الإلكترونية سنوياً 4793 درهماً.

الهواتف الذكية

وتضمنت النتائج أن 76.2% من الأشخاص المشاركين في الدراسة يخططون لشراء هواتف ذكية خلال الشهور الـ 6 المقبلة بزيادة بلغت 10% مقارنة بالدراسة المسحية التي جرت في أبريل 2014 وكذلك بزيادة قدرها 15% مقارنة بالدراسة المسحية الأولى التي تم تنفيذها قبل عام.

ولا يزال كل من العلامة والسعر يشكلان الاعتبارات الرئيسية التي تقف خلف اهتمام المستهلكين بأجهزة الهواتف الذكية وقرار الشراء. ولفتت الدراسة الى زيادة طفيفة طرأت على الحصة السوقية لكل من سامسونغ 56.1% وأبل 41.8 % على حساب بلاك بيري الذي شهد انخفاضاً في حصته السوقية من 25.9 % في أبريل 2014 إلى 20 % في سبتمبر 2014.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى