نفط وعملات

18 يوليو.. “دبي للذهب” تعيد إدراج عقد خيارات الروبية الهندية

3185214

 

أعلنت بورصة دبي للذهب والسلع اليوم عن إعادة إدراج عقد خيارات الروبية الهندية. وسيتم البدء مجدداً بتداول العقد، الذي تم إيقافه بشكل مؤقت في عام 2013 بغرض تسهيل عملية تهجير المعلومات إلى منصة التداول الجديدة، في 18 يوليو الجاري.

وسوف تقوم منصة التداول المتطورة الجديدة التابعة لبورصة دبي للذهب والسلع، والتي تم تأسيسها بالشراكة مع مزود التقنيات المالية الرائد عالمياً “Cinnober”، بدعم عمليات تداول عقد خيارات الروبية الهندية. وتزود منصة “EOS” الجديدة البورصة بالقدرة على دعم أحجام التداول العالية للمنتجات المبتكرة مثل عقد خيارات الروبية الهندية.

وقال غاري أندرسون، الرئيس التنفيذي لبورصة دبي للذهب والسلع: “تعزز خطوة إعادة إدراج عقد خيارات الروبية الهندية بشكل كبير من فرص تداول عقود الأسواق الناشئة في البورصة”.

وأضاف ـ بحسب بيان صحفي حصلت عليه “مباشر” ـ “يستفيد العقد من النجاح الذي شهدته عروض المنتجات الهندية في بورصة دبي للذهب والسلع، والتي شهدت نجاحاً كبيراً خلال العام الماضي. وفي هذا العام، ارتفعت حصة عقد الروبية الهندية الآجل في بورصة دبي للذهب والسلع إلى 40 % من إجمالي قيمة عقود الروبية الهندية الآجلة المتداولة على المستوى العالمي”.

وستدعم منصة “EOS” طرح مجموعة من العقود المبتكرة، بما في ذلك عقد الذهب الفوري المنتظر، بالإضافة إلى منتجات الأسواق الناشئة، والأسهم العادية، والمنتجات الزراعية الجديدة.

وتعتبر بورصة دبي للذهب والسلع البورصة الوحيدة خارج الهند التي توفر التداول بالعقود الآجلة وعقود الخيارات بالروبية الهندية. وأثبتت عقود خيارات الروبية التي أطلقتها البورصات الهندية نجاحها العالي، الأمر الذي يبشّر بنجاح كبير لعقد خيارات الروبية من بورصة دبي للذهب والسلع.

ويعتبر كل عقد من عقود خيارات الروبية الهندية من بورصة دبي للذهب والسلع عقداً آجلاً بالروبية الهندية بقيمة 2 مليون روبية هندية. ويتم تحديد الأسعار بالسنت الأمريكي مقابل كل 100 روبية هندية، بنسبة تقلّب استثنائية منخفضة تصل إلى 0.000001 دولار أمريكي لكل روبية (2 دولار أمريكي لكل عقد).

ويمكن تداول عقد خيار الروبية الهندية من الاثنين حتى الجمعة من الساعة 7.00 صباحاً حتى الساعة 11.30 ظهراً بتوقيت دولة الإمارات العربية المتحدة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى