الاسواق المحلية

25 سبتمبر.. إدراج أسهم “ماركة” في سوق دبي المالي

3258459

 

أعلنت شركة ماركة، التي تأسست حديثاً برأس مال قدره 500 مليون درهم، وتعد أول شركة مساهمة عامة تنشط في قطاعي التجزئة والضيافة في الإمارات، أنه سيتم إدراج أسهمها والبدء في تداولها في سوق دبي المالي اعتباراً من يوم الخميس 25 سبتمبر تحت رمز التداول “ماركة” (MARKA) .

وتستهدف “ماركة” ـ بحسب “الخليج” ـ تحقيق نمو يتمحور حول تملك وتقديم امتيازات لعلامات تجارية رائدة، فضلاً عن إدخال مفاهيم جديدة وفريدة ضمن قطاعي التجزئة والضيافة .

ونجحت الشركة خلال الشهور الماضية بإبرام اتفاقيات شراكة مع عدد من أبرز العلامات التجارية العالمية في قطاعي التجزئة والضيافة، ومن المقرر أن تعلن الشركة خلال الأسبوع الحالي عن العلامات التجارية الدولية التي تم التعاقد معها .

وكان سوق دبي المالي قد قام بتحويل سجل مساهمي شركة ماركة إلى النظام الإلكتروني في السوق، ودعا المساهمين في الشركة والراغبين بالتداول على أسهمهم ضرورة إيداع نسخة طبق الأصل من إخطارات التخصيص الأصلية لدى قطاع الإيداع والتقاص والتسوية (المقاصة) أو لدى أحد الوسطاء المرخصين في السوق، من أجل تحويلها من المقاصة إلى أحد الوسطاء المرخصين .

كما دعا سوق دبي المالي المساهمين الذين لا يحملون رقم مستثمر وحساب تداول لدى وسيط، العمل على إصدار الرقم وحساب التداول قبل إدراج الشركة في السوق ليتاح لهم التداول على أسهمهما فور الإدراج .

كما أعلنت الشركة مؤخراً عن تعيين نيك بيل في منصب الرئيس التنفيذي للشركة . ويتمتع بيل بخبرات تزيد على 20 عاماً عمل خلالها في مناصب إدارية قيادية في نخبة من أكبر شركات التجزئة والعلامات الرياضية الرائدة كان آخرها مجموعة “ماكآرثرغلين” McArthur Glen الرائدة في أوروبا في مجال مبيعات الأزياء بالتجزئة، حيث كان بيل مسؤولا عن تحقيق إيرادات تتجاوز قيمتها الإجمالية 600 مليون جنيه استرليني (نحو 6 .3 مليار درهم إماراتي) من خلال أكثر من 200 علامة تجارية . كما عمل بيل كمدير التجزئة في نادي أرسنال لكرة القدم ولعب دوراً حيوياً في تعزيز وترسيخ المكانة العالمية التي تتمتع بها العلامة التجارية للنادي حالياً .

وتعد ماركة أول شركة تعمل في قطاع التجزئة تطرح أسهمها للاكتتاب العام في دولة الإمارات، حيث طرحت الشركة 55% من أسهمها أو ما يعادل 275 مليون سهم للاكتتاب العام، وتمت تغطية الأسهم المطروحة 36 مرة بقيمة إجمالية بلغت 345 .10 مليار درهم . وقد أتاح إصدار الشركة الفرصة للمستثمرين للاستفادة من فرص النمو المتاحة في واحد من أقوى القطاعات وأسرعها نموا في دولة الإمارات .

وقال جمال الحاي، رئيس مجلس إدارة ماركة: “يسعدنا الإعلان عن موعد إدراج وتداول أسهم الشركة في أعقاب حصولنا على الموافقات النهائية بهذا الشأن من هيئة السلع والأوراق المالية، ونود أن نشكر كلاً من الهيئة وسوق دبي المالي على تعاونهما ودعمهما في كافة مراحل تأسيس الشركة وإدراج أسهمها للتداول” .

وأضاف جمال الحاي بقوله: “يتزامن إدراج أسهم الشركة للتداول كأول شركة مساهمة عامة تنشط في قطاع التجزئة بالإمارات مع قيام الشركة بتنفيذ خطط للاستفادة من آفاق النمو الكبيرة المتاحة في قطاعي التجزئة والضيافة اللذين يعدان من أسرع القطاعات نموا في دولة الإمارات العربية المتحدة، وكلنا ثقة بأن ماركة تتمتع بوضع متميز يؤهلها لتحقيق قيمة مضافة لكل من مساهمينا وعملائنا” .

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى