الاسواق المحلية

“أبوظبي” يسترد مستويات الـ5100 نقطة مرتفعاً 0.54% مدعوماً بالعقارى والطاقة

An investor looks up at screens displaying stock information at the Dubai Financial Market

 

أنهى مؤشر سوق أبوظبي تعاملات جلسة اليوم داخل المنطقة الخضراء،ليستكمل رحلة الصعود التى بدأها منذ بداية الجلسة، مسترداً مستويات الـ5100 نقطة مرة أخرى بعد ان فقدها فى نهاية تعاملات أمس ،وأغلق متراجعاً 1.03% .
وارتفع المؤشر العام بنسبة 0.54% عند مستويات ال،5102.32 نقطة ليربح 27.55 نقطة .

وشهدت حركة التداولات تحسن ملحوظ اليوم مقارنة بتعاملات أمس حيث وصلت قيم التداولات 296.8 مليون درهم مقابل 223.5 مليون درهم ،و من خلال 112.8 مليون سهم  مقابل 87.5 مليون سهم أمس ،موزعين على 2022 صفقة.

من جانبه قال خبير أسواق المال في حديثه مع “مباشر” عبر الهاتف، أنه من المفترض أن تتضح الصورة بالنسبة لتدني السيولة بأسواق الإمارات بعد نهاية عطلة العيد ورد فائض اكتتاب إعمار مولز.

وقال خبير أسواق المال، وضاح الطه إن إغلاق سوقي دبي وأبوظبي اليوم باللون الأخضر لا يعني نهاية الضغوط على الأسواق، واتجاها لموجة صعود بالفترة القادمة، وذلك بسبب تدني السيولة بالسوقين.

وأشار الطه، أن الأسواق الإماراتية تحتاج لارتفاعات قوية مصحوبة بسيولة كبيرة، حتى تستطيع الحكم عليها، بأنها قد دخلت في موجة صعود جديدة.

ارتفع بالمؤشر العام اليوم القطاعات القيادية بصدارة قطاع الطاقة  مرتفعاً بنسبة 1.66% من خلال صعود لسهم “دانة غاز” بنسبة 2.99% ،فيما قلص من ارتفاعات القطاع هبوط سهم “طاقة” بنسبة 0.87% .
و وأكد وضاح الطه الخبير بأسواق المال ارتفاعات سهم دانة غاز اليوم بعد الإعلان عن فوز الشركة بحقوق امتياز قطاعين جديدين بمنطقة دلتا النيل بمصر، انه هذه الارتفاعات يمكن اعتبارها ارتفاعات تفاؤلية مضاربية، حيث إن مردود مثل هذه العقود لا يأتي إلا على المدى الطويل.

كما أكد خبير أسواق المال على أن التحدي الحقيقي أمام شركة دانة غاز هو تحصيل المستحقات المتأخرة، سواء في مصر أو العراق، منوها إلى أن جزء كبير من أعمال الشركة يتركز في أماكن غير مستقرة.

ودعمت ارتفاعات العقارى من صعود المؤشر بنسبة 1.30% ،مدعموماً بارتفاعات سهم الدار العقارية القيادى بنسبىة 1.55%،كما حقق سهم رأس الخيمة العقارية ارتفاعات بنسبة 2.02%،بينما قلل من نمو المؤشر سهم اشراق العقارية بنسبة 1.54%.

اما قطاع البنوك فسجل ارتفاعات بلغت 0.53%،ليحتل المركز الأخير فى قائمة المرتفعين بدعم من سهم أبوظبي التجارى بنسبة 2.67%،كما رفع من مكاسب القطاع سهم بنك أبوظبي الوطني بنسبة 1.37%.

اما قطاع الاتصالات فحافظ على مستوياته السابقة دون تغير.

وعن توقعاته لأداء الأسواق الإماراتية خلال الجلسات المتبقية قبل العطلة، قال الطه إن يتوقع ألا تختلف الصورة كثيرا عما كانت عليه خلال الجلسات الأخيرة، وذلك باستمرار حال التذبذب صعودا وهبوطا، متمنيا أن تستطيع  الأسواق التمسك بمستويات الـ 5 آلاف نقطة إلى الدخول بعطلة العيد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Fox#qM5mdu#0X