الاسواق المحلية

“أرابتك” تناقش بيانات النصف الأول 24 يوليو

3197968

 

أعلنت شركة أرابتك القابضة، اليوم في بيان لسوق دبي أن مجلس الإدارة سوف يجتمع يوم الخميس 24 يوليو، في تمام الساعة الثانية ظهرا، لمناقشة البيانات المالية لفترة الستة أشهر المنتهية في 30 يونيو 2014، بالإضافة لأية مسائل أخرى.

وكانت البيانات المالية للشركة بالربع الأول من العام الجاري قد أظهرت تحقيق صافي أرباح للمجموعة بلغ حوالي 152 مليون درهم بالربع الأول من عام 2014، مقابل حوالي 100 مليون درهم بالربع الأول من العام الماضي، بنمو ملحوظ بلغت نسبته 52.3%.

وبلغت الأرباح المنسوبة لمساهمي الشركة الأم حوالي 138 مليون درهم، بزيادة نسبتها 121% مقارنة بأرباح الربع الأول من العام الماضي، البالغة 62.5 مليون درهم،.

وأعلنت الشركة أمس أن شركة آبار بصدد دراسة عدة خيارات استراتيجية بالنسبة لاستثمارها بالشركة، وسوف تقوم بإخطار السوق فور اتخاذ أي قرار بشأن هذه الخيارات أو المحادثات.

وكانت وكالة “بلومبيرغ” قد نقلت عن مصادر مطلعة أن شركة “آبار للاستثمار”، ثاني أكبر المساهمين في شركة “أرابتك القابضة”، تجري محادثات لشراء نصف حصة الرئيس التنفيذي السابق ل”أرابتك”، والبالغة 9 .28% .

وأضافت المصادر أن “آبار للاستثمار” تتطلع لزيادة حصتها في “أرابتك” إلى أكثر من 30%، ما يجعلها أكبر مساهم في شركة البناء، مشيرةً إلى أن “آبار” تتفاوض على سعر يتراوح ما بين 5 إلى 6 دراهم للسهم الواحد .

وقال الرئيس التنفيذي السابق لشركة أرابتك القابضة حسن أسميك، في أواخر يونيو الماضي إنه تلقى ثلاثة عروض لشراء حصته البالغة 28.85% في الشركة، مرجحا أنه قد يبيع حصته إذا تلقى عرضا بسعر 6-7 دراهم للسهم.

وقال اسميك: “إذا زاد العرض على ستة أو سبعة دراهم للسهم فقد أبيع… وإن لم أحصل على السعر المناسب سأحتفظ بها”، مضيفا: “أرى أن الشركة ستعود”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى