الاخبار الاقتصادية

“أرامكس” تخطط للاستحواذ على شركتين فى 2015

3304799

 

قال المؤسس ونائب رئيس مجلس إدارة شركة “أرامكس” فادي غندور إن شركته تستهدف الاستحواذ على شركتين على الأقل  فى عام 2015 وذلك  كجزء من استراتيجية الشركة المستقبلية للنمو والتوسع.
وأضاف غندور بحسب ماجاء فى وكالة رويترز، بأن أرامكس  التى تتنافش مع اكبر شركات عالمية عملاقة مثل شركة دى اتش ال وفيديكس انها تخطط  لشراء شركات فى الاسواق الناشئة فى أفريقيا وأسيا وتركيا وقد تركز على التوسع فى افريقيا .

كما كشف عن أن الشركات في الأسواق الناشئة مثل إفريقيا وآسيا وتركيا تكتسب الأولوية في الاستحواذات القادمة التي تخطط لها الشركة فيما لم يفصح عن أي تفاصيل إضافية.
يشار الى ان أرامكس – المزود العالمي لخدمات النقل والحلول اللوجستية –  قد اعلنت فى 16 أكتوبر الجارى عن استحواذها على شركة “Mail Call Couriers”، المزود الرائد لخدمات البريد السريع في أستراليا.

كما أنها استحوذت في عام 2011 على شركة “بيركو إكسبريس” الجنوب إفريقية للخدمات اللوجستية والنقل كجزء من خطتها لتوسيع عملياتها في القارة الإفريقية.

وأظهرت البيانات المالية للشركة بالنصف الأول من العام الجاري تحقيق أرباح صافية بلغت 176.47 مليون درهم مقابل 162.33 مليون درهم بالفترة نفسها من العام الماضي بنمو نسبته 8.7%.

وويتمثل النشاط الرئيسي لشركة أرامكس في الاستثمار في المشروعات التجارية والصناعية وتأسيسها وإداراتها في قطاع نقل البضائع والوثائق والمستندات عن طريق البر والبحر والجو والشحن والتخزين والخدمات اللوجيستية.

ويبلغ رأسمال الشركة 1.464 مليار درهم موزعة إلى 1.464 مليار سهم بقيمة اسمية درهم واحد للسهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Fox#qM5mdu#0X