الاسواق المحلية

أرباح “نخيل” تقفز 54% فى النصف الأول الى 1.85 مليار درهم

3185565

 

اعلنت شركة “نخيل” الاماراتيه اليوم عن نتائجها المالية للنصف الأول من العام الجارى والتى أظهرت تحقيق قفزة قوية فى ارباحها بنسبة 54% ،حيث بلغ صافى الربح 1.85 مليار درهم اماراتى،مقابل 1.20 مليار درهم فى الفترة المقابلة من العام الماضى.

وأكدت الشركة وفقا لبيان حصلت “مباشر” على نسخة منه ان الايرادات القوية للشركة جاءت نتيجة لتحسين ادائها فى مجال تجارة التجزئة والترفيه ،والتى ساهمت بشكل قوى فى هذه النتائج القوية .

وسلمت نخيل فى النصف الأول من العام الجارى أكثر من 627 وحدة لعملاءها .

وفى هذا الصدد قال وقال علي راشد لوتاه، رئيس مجلس إدارة شركة نخيل: “تعكس هذه النتائج المالية القوية النمو القوى الذى شهده قطاع العقارات في دبي، حيث تواصل شركة نخيل للعب دور استراتيجي.

وأضاف ان الشركة تظهر تحسنا فى الادارء المالى منذ عام 2010 ،مؤكداً ان الأداء المالي لدينا يعكس قوة الأعمال الأساسية، وزيادة ثقة المستثمرين والثقة في نخيل و “بدعم من حكومة دبي مستمرة.

ويأتى اعلان الشركة عن نتائجها المالية فى النصف الاول بعد اعلانها منذ اسبوعين عن سداد 7.9 مليار درهم (2.15 مليار دولار) قبل اوانها ديون مستحقة للبنوك ستدفع مقدماً فى أغسطس المقبل ،من هذا العام وذلك قبل ميعادها المحدد فى مارس 2018 المقبل . وقال رئيس الشركة علي راشد لوتاه إن “المبلغ الذي سندفعه سيغطي جميع الاقساط (المجدولة حتى) 2018”.

وسيتم دفع المبلغ المستحق بمجمله، على الرغم من اعلان “نخيل” سابقاً انها ستدفع 1.65 بليون دولار هذا الصيف. والشركة المملوكة من قبل حكومة دبي والتي قامت بتطوير جزر النخيل وجزر العالم الاصطناعية، ستقوم بدفع ديونها المستحقة للمصارف عبر استخدام مواردها الخاصة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Fox#qM5mdu#0X