الاسواق العالمية

أسهم أوروبا تتوقف لالتقاط الأنفاس

355

توقفت الأسهم الأوروبية لالتقاط الأنفاس في المعاملات يوم أمس بعد مكاسب قوية منذ بداية يوليو/تموز وضعت المؤشرات الرئيسية على الطريق لتحقيق أكبر مكاسب أسبوعية منذ عدة أشهر وقربتها من مستويات مقاومة فنية رئيسية .
هوت أسهم بنك ارنست جروب أكثر من 10% بعدما توقع البنك وهو ثالث أكبر بنك في أوروبا الناشئة أن يسجل خسائر قياسية هذا العام بسبب مزيد من الأضرار التي أصابته من المجر ورومانيا .
وعززت بيانات أمريكية قوية ولهجة داعمة من البنك المركزي الأوروبي صعود الأسهم الأوروبية هذا الأسبوع حيث فاجأت بعض المستثمرين بعدما دفع هبوطها في يونيو/حزيران البعض للاعتقاد بأن الصعود يفقد قوته الدافعة .
وفي أنحاء أوروبا استقر مؤشرا فايننشال تايمز 100 البريطاني عند 01 .0% وتراجع داكس الألماني 2 .0% فوكاك 40 الفرنسي 5 .0% .
قفز المؤشر نيكاي القياسي الياباني لأعلى مستوى له في خمسة أشهر ونصف عند الاغلاق أمس بعد بيانات أفضل بكثير من المتوقع بشأن الوظائف في الولايات المتحدة وتصدر سهم شركة التجزئة العملاقة سفن آند آي هولدنجز الرابحين بعدما سجلت نتائج إيجابية .
وارتفع نيكاي 6 .0% إلى 17 .15437 نقطة أعلى مستوى له منذ 23 من يناير/كانون الثاني . وزاد المؤشر 3 .2% خلال الأسبوع . (رويترز)

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Fox#qM5mdu#0X