الاسواق المحلية

“أمانات” ستطرح أسهمها للأكتتاب الاثنين المقبل بسوق دبي بـ1.375 مليار درهم

3296225

 

اكدت مصادر ان شركة امانات القابضة الاماراتية  ،للرعاية الصحية والتعليم إطلاق طرح عام أولي لتسير على خطى الشركات التي تسعى للاستفادة من انتعاش ثقة المستثمرين في المنطقة،مؤكدة انها  ستطرح أسهمها للاكتتاب بسوق دبي فى يوم الاثنين المقبل.

وأضافت المصادر وفقا لموقع العربية ،ان قيمة الطرح ستصل الى 1.375 مليار درهم  (374 مليون دولار)  وذلك للاكتتاب العام الأولي.

كانت أمانات قد أكدت مؤخراً إن قيمة الأسهم التي ستطرح تمثل 55 % من إجمالي أسهم الشركة التي تم تأسيسها بإجمالي رأس مال قدره 2.5 مليار درهم (نحو 681 مليون دولار) لتصبح بذلك أكبر شركة مساهمة عامة في دول مجلس التعاون الخليجي.
وتحدد سعر السهم الواحد في الطرح العام الأولي ب1.02 درهم.

وستقوم أمانات “بتوظيف رأس مالها في إنشاء وتأسيس شركات تعمل في قطاعي الرعاية الصحية والتعليم، إلى جانب تطوير وإدارة وتشغيل هذه الشركات في دول مجلس التعاون الخليجي”.

وتسارع نشاط الطرح العام الأولي في الإمارات العربية المتحدة بعد ركود استمر خمس سنوات باستثناء بعض العمليات الصغيرة في دبي وأبوظبي. وقامت شركة إعمار العقارية في دبي يوم الاثنين بتسعير الطرح الأولي لأسهم وحدة مراكز التسوق الذي يعد أكبر طرح في منطقة الخليج منذ عام 2008
وكان مؤسسو أمانات قد اكتتبوا بما مجموعه 1.125 مليار سهم بسعر 1. 00 درهم للسهم، بالإضافة إلى مصاريف الإصدار، وبما يمثل 45 في المائة من إجمالي رأس مال الشركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Fox#qM5mdu#0X