الاخبار الاقتصادية

“إعمار” تكشف عن مشروعيها “تلال دبي” و”خور دبي” في سيتي سكيب

3273860

 

كشفت “إعمار العقارية”، خلال مشاركتها في معرض “سيتي سكيب جلوبال 2014” عن تفاصيل مشروعيها التطويريين “خور دبي” وتلال دبي” اللذين تم الإعلان عنهما خلال الأشهر القليلة الماضية . كما عرضت “إعمار” عدداً من مشاريعها العقارية التي تتنوع بين السكنية والتجارية والثقافية منها “أوبرا دبي”، و”أوبرا ديستريكت”، و”بوليفارد هايتس”، و”ذا أدريس ريزيدنس سكاي فيو”، و”وسط مدينة دبي”، و”برج خليفة، إضافة إلى “ليجاسي بارك” الذي تطوره ضمن منطقة “دبي ورلد سنترال” .بحسب جريدة  الخليج

سيشمل مشروع “خور دبي” وحدات سكنية بمساحة إجمالية تصل إلى 2 .7 مليون متر مربع، و934 ألف متر مربع من مساحات التجزئة، و22 فندقاً متنوعاً يضيف 8630 غرفة فندقية، و851 ألف متر مربع من المساحات المكتبية أيضاً .

وكانت “إعمار” قد وقعت اتفاقية تعاون مشترك مع “دبي القابضة” لتطوير مشروع “خور دبي” المتكامل ذي الواجهة المائية ضمن “مدينة محمد بن راشد” . ويمتد المشروع على مساحة تتجاوز 6 ملايين متر مربع، وهي مساحة أكبر بثلاث مرات من مساحة “وسط مدينة دبي” التي تضم “برج خليفة” .

وسيتربع في وسط المشروع برجا دبي التوأم وهما عبارة عن برجين متعددي الاستخدامات . وسيضم المشروع مجمعاً متكاملاً يشمل منطقة أعمال مركزية، ومرافق ثقافية، إضافة إلى شقق سكنية وفنادق راقية اقتصادية، ومنشآت تعليمية ومراكز رعاية صحية ومركز تسوق يطل على الواجهة المائية، إلى جانب مرافق ترفيهية .

وسيمتد المشروع من على ضفاف خور دبي إلى الأراضي التي تربطه بشارع الخيل مروراً برأس الخور، وسيتم إنشاء عدد من المراسي الصغيرة في مختلف أنحاء الواجهة البحرية . وستحفل الواجهة المائية للمشروع بمجموعة من الضواحي منها ضاحية متاجر التجزئة والضواحي التجارية والسكنية وستتوسط هذه المعالم حديقتان مركزيتان، وفقاً لبيان مشترك صدر عن الشركتين .

كما كشفت “إعمار” كذلك عن مشروعها “تلال دبي” الذي سيتضمن 2000 فيلا على أراض تتراوح مساحاتها بين 4500 و22000 قدم مربعة، و20 الف شقة سكنية، و14 ملعب تنس، ومترو يربط المشروع بمطار دبي، وفندقين، و4 مدارس، و9 .2 مليون قدم مربعة مساحات تجزئة، وملعب غولف يتكون من 18 حفرة، و45 كيلومتراً من الممرات الخضراء الطبيعية .

ويضم مجمع “تلال دبي” وحدات سكنية فائقة الفخامة يتم تصميمها خصيصاً لتلبية المتطلبات الخاصة لمالكيها وهو المشروع الأول من نوعه في تاريخ المشاريع السكنية بدبي حيث يشكل علامة فارقة من شأنها إرساء معايير جديدة لأنماط الحياة الراقية بعد النجاح المذهل لمشروع “تلال الإمارات” الذي طورته شركة “إعمار العقارية” . ويحيط بمجمع الفلل المتكامل ملعب للغولف مخصص للبطولات من 18 حفرة يشرف على تصميمه نخبة من أشهر مصممي ملاعب الغولف في العالم .

كما سيشمل المشروع مجموعة من قطع الأراضي المخصصة لبناء فلل تتميز بإطلالات ساحرة على ممرات الملعب ومساحات خضراء واسعة إلى جانب مساحات فسيحة تتراوح بين 20 إلى 30 ألف قدم مربعة تتيح للعملاء بناء فيلاتهم بما يلبي طموحاتهم في قلب المدينة . ومن المقرر إقامة مشروع “تلال دبي” بين طريقي الإمارات والخيل متيحاً بذلك سهولة كبيرة في الوصول إلى جميع وجهات السياحة والأعمال ضمن المدينة التي تحتضن مرافق عصرية مثل الحدائق والمتاجر والمدارس ومنشآت الرعاية الصحية .

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Fox#qM5mdu#0X