الاسواق المحلية

“إعمار مولز” تحدد سعر البيع النهائي بـ 2.90 درهم للسهم العادي

3279734

 

أعلنت مجموعة إعمار مولز ش.م.ع. (تحت التأسيس)، المالك والمشغل الرائد لمراكز التسوق في دبي بما في ذلك “دبي مول”، اليوم عن نجاحها في تسعير أسهمها للطرح العام الأولي، حيث تم تحديد سعر الطرح بـ 2.90 درهم إماراتي للسهم العادي.

وفقاً لسعر الطرح، ستبلغ القيمة السوقية لإعمار مولز نحو37.7  مليار درهم إماراتي (10.3  مليار دولار أمريكي).

ويصل عدد الأسهم المشمولة في الطرح ـ وفقا لبيان نشر على موقع سوق دبي ـ إلى حوالي 2 مليار سهم تمثل نحو 15.4% تقريباً من إجمالي رأس المال.

ويبلغ مجمل قيمة الأسهم العادية المباعة من قبل شركة إعمار العقارية ش.م.ع.  نحو 5.8 مليار درهم إماراتي (1.6 مليار دولار أمريكي).

وتمت تغطية سجل أوامر الاكتتاب بأكثر من 30 ضعفاً من قبل شريحة المؤسسات وبنحو 20 ضعفاً من قبل شريحة الأفراد عند أعلى سعر في النطاق السعري للأسهم المعروضة للبيع. وبلغت نتيجة التخصيص النهائي نحو 70% للمستثمرين من المؤسسات و30% للمستثمرين الأفراد.

وتلقى سجل أوامر الاكتتاب أكثر من 470  طلب اكتتاب من شريحة المؤسسات.

ويتوقع أن يحدث الإدراج والتداول في سوق دبي المالي عند الساعة العاشرة من صباح يوم 2 أكتوبر 2014 تحت الرمز (EMAARMALLS).

وفي هذا السياق، قال سعادة محمد العبار، رئيس مجلس إدارة “إعمار مولز”: “يسعدنا أن يحقق الاكتتاب العام التاريخي لإعمار مولز هذا النجاح وأن يحظى بمثل هذا الاهتمام الكبير من قبل المستثمرين من الأفراد والمؤسسات على حد سواء”.

وأضاف: لقد سجلت إعمار مولز أداءً قوياً على امتداد عملياتها خلال السنوات الخمس الماضية، وكلنا ثقة بأن حضورنا الراسخ ضمن قطاع تجارة التجزئة المزدهر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إضافة إلى أصول الشركة المعروفة على مستوى العالم، وفريقنا الإداري المتمرس، ستكون جميعها عوامل رئيسية في دعم النمو المستقبلي للشركة.

وقال: أود في هذه المناسبة أن أرحب بجميع المساهمين الجدد في إعمار مولز، ونحن على أعتاب مرحلة جديدة من نمو الشركة.

أخر المستجدات والتطورات – الميزانية العمومية التقديرية كما في 30 سبتمبر 2014.

ووفق متطلبات هيئة الأوراق المالية والسلع فيما يتعلق بالطرح العالمي، فسوف تنشر الشركة بتاريخ 1 أكتوبر 2014 تقديرات الإدارة للميزانية العمومية للشركة (بما يعكس المركز المالي الافتتاحي كما في 30 سبتمبر 2014) (“الميزانية العمومية التقديرية”)، والتي سوف تتضمن، من ضمن أشياء أخرى، المواد المختارة المذكورة أدناه. إن المبالغ المذكورة أدناه وتلك التي سوف يتم ذكرها في الميزانية العمومية التقديرية تعكس فقط تقديرات الإدارة لموقف ميزانية الشركة كما في 30 سبتمبر 2014 وذلك بناءاً على الأرصدة التجريبية المتاحة للشركة كما في 28 سبتمبر 2014 والخاضعة لتعديلات معينة.

ولم يتم تدقيق أو مراجعة أو التقرير على أو إعتماد الميزانية العمومية التقديرية من قبل ايرنست أند يونج الشرق الأوسط، فرع دبي (“إيرنست أند يونج”) مدققي حسابات الشركة المستقلين أو من أي طرف أخر. وعليه يجب على المستثمرين الانتباه بأن النتائج الفعلية قد تختلف عن تلك الواردة في الميزانية العمومية التقديرية، ويشمل هذا ما هو وارد أدناه.

إجمالي الالتزامات غير المتداولة

سوف تنشر الشركة أيضاً بتاريخ 31 أكتوبر 2014 البيانات المالية المراجعة للشركة كما في ولمدة التسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2014، والتي سوف تكون مراجعة من قبل أيرنست أند يونج.

إشعارات التخصيص ورد الأموال الفائضة

سوف يتم إرسال إشعار إلى المكتتبين في شريحة الأفراد الذين تم التخصيص لهم عن طريق رسالة نصية قصيرة تؤكد لهم وصول طلبات الاكتتاب، وفي حال الموافقة عليها، سوف يستلمون الأسهم المخصصة لهم، وسوف يعقب ذلك إرسال هذا الإشعار عن طريق البريد المسجل.

ويتم الإخطار بالتخصيص النهائي للأسهم المطروحة للبيع ورد الأموال الفائضة مع العوائد الناجمة عنها (إن وجدت) عقب إغلاق فترة الاكتتاب وقبل إدراج الأسهم، ويتم تنفيذ هذا الأمر ومعالجته حصرياً من قبل البنوك المتلقية للاكتتاب التي تم تقديم طلب الاكتتاب إليها.

كما تم تعيين ميريل لينش انترناشيونال (“بنك أوف أميركا ميريل لينش”)، جيه بي مورجان سيكيوريتيز بي أل سي (“جيه بي مورجان”) ومورجان ستانلي أند كو انترناشيونال بي أل سي (“مورجان ستانلي”) كمنسقين دوليين مشتركين للطرح.

وتم تعيين بنك أوف أميركا ميريل لينش وجيه بي مورجان ومورجان ستانلي والمجموعة المالية هيرميس المحدودة (الإمارات العربية المتحدة) (“هيرميس المحدودة”) والإماراتية للخدمات المالية ش.م.ع (“الإماراتية للخدمات المالية”) وبنك أتش أس بي سي الشرق الأوسط المحدودة (“أتش أس بي سي”) وبنك أبوظبي الوطني ش.م.ع (“بنك أبوظبي الوطني”) كمديري الاكتتاب المشتركين.

كما تم تعيين روثتشيلد كمستشار مالي للعرض، وتم تعيين بنك الإمارات دبي الوطني وبنك أبوظبي الوطني كبنوك الاكتتاب الرئيسية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Fox#qM5mdu#0X