الاخبار الاقتصادية

إيبوك ميسي: الإمارات وجهة رائدة لسياحة المؤتمرات والمعارض بالشرق الأوسط

3218700

 

أكد أحمد باولس، الرئيس التنفيذي لشركة إيبوك ميسي فرانكفورت الألمانية لتنظيم المعارض والمؤتمرات، على نمو حجم أعمال الشركة في المنطقة من خلال مقرها الإقليمي منذ 12 عاماً في مدينة دبي . وربط باولس النتائج الإيجابية التي حققتها الشركة على مستوى الشرق الأوسط بالتطورات المتلاحقة لصناعة المعارض والمؤتمرات في الإمارات التي أصبحت وجهة رائدة لسياحة المؤتمرات والمعارض المتخصصة في المنطقة ولا تزال تحظى بالمزيد من الفرص للنمو بفضل ما تتميز به الدولة من بنية تحتية واتصالات متطورة إلى جانب موقعها الاستراتيجي فضلاً عن فوز دبي بحق تنظيم إكسبو 2020 .بحسب جريدة الخليج

تشير التقديرات إلى أن دبي وحدها تستحوذ على 27% من الأحداث التي تقام في الشرق الأوسط، وبحلول 2020 من المنتظر أن تستقطب من 3 إلى 4 ملايين زائر تجاري يبلغ عدد الزوار التجاريين لسياحة المؤتمرات والمعارض منهم حاليا نحو 000 .900 زائر، ومن المتوقع أن يتضاعف هذا العدد ليصل إلى 7 .1 – 9 .1 مليون زائر وهو ما يفرض منافسة أقوى إلى جانب تشبع السوق باللاعبين الكبار في الصناعة .

تابع باولس: “يفتح ذلك المجال أمام المزيد من الفرص في أسواق أخرى في منطقة مجلس التعاون الخليجي، كما أن إيبوك ميسي فرانكفورت تبحث بفاعلية في أسواق جديدة لتوسيع قائمة الفعاليات والمؤتمرات .

وتنوي الشركة إطلاق أحد معارض إيبوك ميسي فرانكفورت في واحدة من دول الخليج المجاورة للإمارات في المستقبل القريب لمراقبة هذه المساحة .
وعن عدد الأحداث التي تنظمها الشركة سنوياً، قال باولس: تنظم إيبوك ميسي فرانكفورت سبعة معارض تجارية سنوية ضمن قائمة أحداثنا إلى جانب معرض واحد يقام كل عامين ومجموعة من المؤتمرات، تقام جميعها في إمارة دبي .

وتتمثل معارضنا الثلاثة الكبرى في إنترسك (18- 20 يناير/كانون الثاني 2015)، الذي يغطي صناعة الأمن والسلامة، ومعرض عالم الجمال بيوتي ورلد الشرق الأوسط (26 -28 مايو/أيار 2015) الذي يغطي صناعة التجميل واللياقة البدنية، ومعرض أوتوميكانيكا دبي (2- 4 يونيو/حزيران 2015) الذي يركز على قطاع خدمات المركبات .

أما عن الصناعات التي تمثلها هذه المعارض التجارية فهي متباينة جداً، إلا أنها تتساوى في الأهمية والنمو الدائم في الشرق الأوسط وإفريقيا .

في 2014 شارك في هذه الأحداث الثلاثة مجتمعةً 262 .4 عارضاً، فيما استقبلت أكثر من 000 .81 زائر من حول العالم .

وتضم قائمة معارضنا الأخرى كلاً من معرض الإضاءة في الشرق الأوسط (3- 5 نوفمبر/تشرين الثاني 2014) الذي يركز على صناعة تصميم وتقنية الإضاءة، معرض عالم الورق بايبر ورلد الشرق الأوسط وعالم الألعاب بلاي ورلد الشرق الأوسط (وكلاهما خلال الفترة من 2 -4 مارس/آذار 2015)، والذي يتخصص في القرطاسية، الأوراق، مستلزمات المكاتب ولعب الأطفال، ومعرض المعدات والأدوات هاردوير آند تولز الشرق الأوسط (المعرض التجاري الوحيد المتخصص في الأدوات والمعدات والمواد والماكينات في المنطقة)، ومعرض مناولة المواد “ماتريالز هاندلينج” الشرق الأوسط (مرة كل عامين ، 14- 16 سبتمبر/أيلول) 2015) .

وتضم قائمتنا الحالية من المؤتمرات المستقلة مؤتمر جراحة العظام للأطفال (16- 18 أكتوبر/تشرين الأول 2014) ومؤتمر الوقاية الصحية للعمّال (20- 23 أكتوبر/تشرين الأول 2014)، ومؤتمر تعديلات السيارات في الخليج (24- 25) نوفمبر/تشرين الثاني 2014) .

علاوة على ذلك نحن على وشك البدء في استراتيجية توسع مهمة وسوف نعلن عن إضافات جديدة لقائمة أحداثنا في الوقت المناسب .

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى