الاخبار الاقتصادية

اتفاقية تعاون بين”اقتصادية دبي” و”تيكوم للاستثمارات”

4016599983

 

وقعت دائرة التنمية الاقتصادية في دبي ومجموعة تيكوم للاستثمارات، الجهة المطوّرة لـ “حي دبي للتصميم”، اتفاقية تعاون للعمل والتنسيق بينهم، بشأن المبادرات في كل ما يخص جوانب الدعم الاقتصادي للخدمات الرئيسة في «حي دبي للتصميم».

وذلك للمساهمة في رفع مستوى الأعمال التي تعنى بالمشاريع الصغيرة والمتوسطة والإبداع والابتكار والاستثمار الأجنبي وقطاع التجزئة وتنمية الصادرات، بالإضافة إلى توفير حزمة من الخدمات المتخصصة لتسهيل بدء الأعمال ومزاولتها في «حي دبي للتصميم»، ما يعزز من مكانة دبي والدولة بشكل عام بحسب البيان.
وقال سامي القمزي مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية بدبي : «نفخر بأن نكون جزءاً من مشروع حي دبي للتصميم، والذي يأتي في إطار سعينا الدائم لتقديم أفضل الخدمات للمتعاملين.

ولا شك أن هذه الاتفاقية ستكون منصة مثالية، تظهر قدراتنا على تقديم الدعم الاقتصادي اللازم لتعزيز مكانة دبي الاقتصادية المستدامة، ونتطلع للتعاون مع مجموعة تيكوم في تنظيم النشاطات المتعلقة بجذب الاستثمارات الأجنبية، وتشجيع ريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، ودعم المصدرين الجدد والحاليين، وتعزيز قطاعات التجزئة، وتحقيق الأهداف المرجوة».

وأضاف: سيتم البدء بتشكيل فرق عمل مشتركة للتعاون على مشروع المدينة الذكية، وإطلاق خدمات مشتركة تخدم المتعاملين في الإمارة، بالإضافة إلى جذب أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة لإطلاق مشاريعهم في منطقة مخصصة للمبدعين في مجال الفنون والتصميم والأزياء، وتعزيز قطاع التجزئة وإصدار التراخيص والقوانين الخاصة في هذا القطاع، وتنظيم عدد من الورش وحملات توعوية لجذب رواد الأعمال من مختلف الدول، بالإضافة إلى تأسيس حاضنات أعمال مشتركة للمبدعين في مجالات الفنون والتصميم والأزياء».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Fox#qM5mdu#0X