الاسواق المحلية

اكتتاب «أمانات» ينطلق و95 ٪ من المحصلة تذهب لاستحواذات

3304430

 

بدأ المستثمرون الاكتتاب في نحو 1.3 مليار سهم من أسهم شركة أمانات القابضة، وهي شركة مساهمة عامة قيد التأسيس. ومن المنتظر أن تصبح «أمانات» أكبر شركة مساهمة عامة في قطاعي الرعاية الصحية والتعليم في المنطقة، بعد إتمام عملية الاكتتاب وإدراج أسهمها في «سوق دبي المالي» برأسمال إجمالي قدره 2.5 مليار درهم.بحسب جريدة البيان

 

وقال مصدر الشركة إن الشركة تتوقع تغطية كبيرة لاكتتابها بعد الأداء المميز الذي حققه اكتتاب إعمار مولز وماركة.وأضاف أن الشركة تنوي استثمار 95 % من محصلة الاكتتاب في الاستحواذ على شركات قائمة أو قيد التطوير، تعمل في قطاعي التعليم والرعاية الصحية، الذي من المتوقع أن ينمو بـ 11 % سنوياً.

 

وقال المحلل المالي حسام الحسيني، إنه من المتوقع أن يشهد اكتتاب أمانات تغطية مماثلة لتغطية ماركة، مشيراً إلى أن توقعات التغطية ستبدأ بالظهور خلال اليوم الثالث من الاكتتاب، واصفاً سوق دبي بالجاهز لاستقبال اكتتابات جديدة.

 

ووفقاً لما ورد في نشرة الاكتتاب الذي يستمر حتى الرابع من نوفمبر المقبل، فيمكن للمستثمرين من الأفراد والمؤسسات، على حد سواء، المشاركة في الاكتتاب على الأسهم المخصصة لهذه الشريحة. وتم تخصيص 68.7 مليون سهم لجهاز الإمارات للاستثمار.

 

وسيكون باب الاكتتاب مفتوحاً أمام المستثمرين الأفراد الإماراتيين والخليجيين والعالميين الذين يمتلكون رقم مستثمر في «سوق دبي المالي»، بالإضافة إلى المستثمرين من المؤسسات.

 

وأما الحد الأدنى للاكتتاب، فهو 5000 سهم، على أن تكون كل زيادة فوق هذا الحد بواقع 1000 سهم أو من مضاعفاتها. ومن المتوقع إدراج أسهم الشركة في «سوق دبي المالي» في التاسع والعشرين من نوفمبر، بعد انعقاد اجتماع الجمعية العمومية التأسيسية في الثالث عشر من الشهر نفسه.

 

وتضم قائمة البنوك المتلقية للاكتتاب، كلاً من «بنك أبوظبي الوطني»، و«بنك الإمارات دبي الوطني»، و«بنك أبوظبي التجاري»، و«مصرف أبوظبي الإسلامي»، و«شركة أبوظبي الوطني للتمويل الإسلامي»، و«مصرف عجمان»، و«بنك دبي الإسلامي» و«دار التمويل»، و«بنك الاتحاد الوطني».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Fox#qM5mdu#0X