الاسواق العالمية

الأسهم العالمية تتراجع مع الاضطرابات في هونج كونج

185

 

هبطت أسواق الأسهم العالمية يوم الإثنين حيث ضغطت الاضطرابات في هونج كونج على معنويات المستثمرين بينما ارتفعت أسعار سندات الخزانة الأمريكية في ظل عدم التيقن جراء الاحتجاجات.بحسب رويترز

وفتحت الأسهم الأمريكية على هبوط حاد في أعقاب انخفاضات في أوروبا وآسيا بعدما تحدى المحتجون الغاز المسيل للدموع وهراوات الشرطة في أحد أكبر التحديات السياسية التي تواجهها الصين منذ أحداث ميدان السلام السماوي قبل 25 عاما.

وأغلقت أسهم شركات بنوك وشركات متعرضة لهونج كونج على انخفاض من بينها سهم إتش.إس.بي.سي الذي تراجع 2.3 في المئة وسهم مجموعة ريتشمونت للسلع الفاخرة الذي هبط 1.7 في المئة.

وتضررت أسواق ناشئة أيضا حيث هبط مؤشر إم.إس.سي.آي للأسواق الناشئة 1.4 في المئة وشكلت الأسهم البرازيلية أكبر ضغط على المؤشر.

وتراجعت العملة البرازيلية الريال لنحو أدنى مستوياتها في ست سنوات وانخفض مؤشر بوفسبا للأسهم 4.1 في المئة بعدما أظهر استطلاع للرأي تقدم الرئيسة ديلما روسيف على منافستها مارينا سيلفا قبل الانتخابات الرئاسية التي ستجرى يوم الأحد.

وارتفع سعر سند الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات 11/32 ليصبح عائده 2.4933 في المائة

ويذكر أن افتتحت المؤشرات الأمريكية تعاملاتها في بداية التعاملات يوم الاثنين،متراجعة لتواصل خسائرها التي منيت بها في الأسبوع الماضي مع مراقبة المستثمرين للاضطرابات التي تشهدها هونج كونج تحسبا لأي تأثير محتمل على النمو الصيني.

ونزل مؤشر داو جونز الصناعي 170.24 نقطة بما يعادل 0.99 % ليصل إلى 16942.91 نقطة وخسر مؤشر ستاندرد آند بورز 500 الأوسع نطاقا 18.25 نقطة أو ما يوازي 0.92 % ليسجل 1964.6 نقطة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Fox#qM5mdu#0X