الاخبار الاقتصادية

«الإسكان» طرح عطاءات لربط جزر المدينة الشمالية بالجسور و تشييد البنية التحتية

555x320_27f1c9e6-8bd2-417e-8b65-fc17b2e1e421

طرحت وزارة الإسكان 4 عطاءات للشركات، لتقديم خدمات استشارية وأعمال مقاولات وبناء للبنية التحتية، وجسور، لعدد من الجزر في المدينة الشمالية التي تتكون من 14 جزيرة صناعية، جرى دفنها على الساحل الشمالي للبلاد.

والمدينة الشمالية أكبر المشروعات الإسكانية في البلاد، ويهدف إلى توفير 15 ألف وحدة سكنية موجهة للمواطنين المدرجة طلباتهم على قوائم الانتظار.

وفي خدمات الاستشارات، فتحت وزارة الأسكان للشركة الراغبة، الباب للتقدم إلى التأهيل المسبق لشركات الاستشاريين من ذوي الخبرة في أعمال الإشراف، وذلك للإشراف على تنفيذ أعمال البنى التحتية والخدمات والجسور في الجزر (10، 11 و12) في مشروع المدينة الشمالية الإسكاني بتمويل من صندوق أبوظبي للتنمية، كما فتحت الباب للتأهيل المسبق لشركات الاستشاريين لتصميم العمارات الإسكانية في الجزر (10، 11 و12).

أما في أعمال المقاولات، فقد دعت وزارة الإسكان شركات المقاولات من ذوات الخبرة في مجال تنفيذ الجسور لدخول عملية التأهيل المسبق، لتنفيذ الجسور في مشروع المدينة الشمالية لربط الجزيرتين 9 و10، والجزيرتين 11 و12 بتمويل من صندوق أبوظبي للتنمية، كما تضمن العطاء الرابع تنفيذ البنى التحتية والخدمات للمدينة الشمالية الجزر رقم 10، 11 و12 بتمويل من صندوق أبوظبي.

وأنعشت المدينة الشمالية قطاع المقاولات والبناء للشركات الكبرى مع توقيع عدد من عقود البناء مع القطاع الخاص.

وهذا ليس التمويل الوحيد من الإمارات للمدينة الشمالية، إذ شهدت الأسابيع الماضية كذلك دخول 11 شركة محلية وأجنبية في عملية تأهيل للدخول في منافسة لبناء محطة لمعالجة مياه الصرف الصحي في المدينة الشمالية بتمويل من صندوق أبوظبي للتنمية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Fox#qM5mdu#0X