الاخبار الاقتصادية

الإمارات: أسعار الفائدة على تمويل التجارة تتراجع بمستويات كبيرة

3232563

 

دفعت المنافسة بين البنوك من جهة وانخفاض أسعار “الإيبور” من جهة أخرى إلى تراجع أسعار الفائدة على تمويل التجارة إلى مستويات منخفضة جداً وبخاصة التمويلات قصيرة المدة التي تتراوح بين شهرين إلى ثلاثة أشهر . ويقول الشيخ محمد بن عبدالله النعيمي نائب الرئيس التنفيذي للبنك العربي المتحد أن تنافس البنوك دائماً يصب في مصلحة العملاء وهو ما نراه حالياً في أسعار الفائدة على مختلف أنواع القروض سواء الاستهلاكية أو التجارية .بحسب جريدة الخليج

وقال إن تمويل التجارة يعتبر أحد أهم المنافذ التي تحقق منها البنوك أرباحاً جيدة وسريعة وبخاصة تمويل تجارة المواد الغذائية والذي يشهد تنافساً محموماً بين البنوك لقصر مدتها والتي تتراوح بين شهر ونصف إلى شهرين ونصف وكذلك انخفاض مستوى المخاطرة فيها .

وأضاف أن تراجع مستويات “الإيبور” حالياً إلى 71 .0% لأجل ثلاثة أشهر و4 .0% لأجل شهر ساهمت بشكل كبير في تراجع الأسعار على تمويل قطاع الأعمال .

من جانبه قال الدكتور أحمد البنا الخبير الاقتصادي أن تراجع أسعار الفائدة على تمويل التجارة سيعزز من نمو قطاع الأعمال والأنشطة المتعلقة به لافتاً إلى أن ذلك سينعكس إيجاباً على نمو عائدات وأرباح الكثير من التجار والشركات .

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى