الاخبار الاقتصادية

“الإمارات دبي الوطني” يفوز بجائزة “أفضل بنك” ضمن جوائز “غلف بيزنس”

3263192

 

حصد بنك الإمارات دبي الوطني عدداً من الجوائز المرموقة خلال حفل توزيع جوائز “غلف بيزنس للأعمال”، حيث فاز البنك بجائزة “أفضل شركة في القطاع المصرفي للعام” وجائزة “أفضل رئيس تنفيذي في القطاع المصرفي للعام” وجائزة “أفضل رئيس تنفيذي لغلف بيزنس للعام”.

ويأتي فوز بنك الإمارات دبي الوطني بجائزة “أفضل شركة في القطاع المصرفي للعام”  نتيجة لأدائه المالي القوي وقدرته التشغيلية العالية التي أظهرها خلال العام الماضي.

ويعتبر هذا الإنجاز تقديراً لتركيز البنك المتواصل على تقديم المنتجات والخدمات المبتكرة، وتوفير تجربة مثالية للعملاء، مما يسهم في  تعزيز مكانة بنك الإمارات دبي الوطني باعتباره الخيار الأول للعملاء والموظفين والمساهمين.

وقام هشام عبدالله القاسم، نائب رئيس مجلس الإدارة وشاين نيلسون، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني باستلام جائزة “أفضل شركة في القطاع المصرفي للعام”.

وقال القاسم: “إننا سعداء للغاية باختيارنا أفضل بنك للعام، إن تحقيق هذا الإنجاز يأتي نتيجة للرؤية الثاقبة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والقيادة الحكيمة لسمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس مجلس إدارة بنك الإمارات دبي الوطني، إضافة إلى الجهود المتميزة لأعضاء مجلس إدارة بنك الإمارات دبي الوطني”.

وأضاف القاسم: “يؤكد هذا التكريم المهم لبنك الإمارات دبي الوطني مكانتنا كبنك يقوده الابتكار ويحركه التركيز على تقديم أفضل الخدمات للعملاء، مما يرسخ موقعنا كبنك رائد في المنطقة. إن فوزنا بهذه الجائزة المتميزة يعكس كفاءة ومهارة فريق عمل البنك وجهودنا المتواصلة للارتقاء بعملنا كما يعكس جهودنا الجادة والدؤوبة لتعزيز وتطوير منتجاتنا وعملياتنا وخدماتنا على جميع المستويات ليبقى بنك الإمارات دبي الوطني دائماً في المركز الأول”.

وخلال الحفل، فاز شاين نيلسون، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني، بجائزتين على الصعيد الفردي وهما جائزة “أفضل رئيس تنفيذي في القطاع المصرفي للعام” وجائزة “أفضل رئيس تنفيذي لغلف بيزنس للعام”.

وبهذه المناسبة قال نيلسون: ” يسعدني الفوز بهذا التكريم الشخصي وسط مجموعة من الشخصيات الرائدة في قطاع الأعمال في دول مجلس التعاون الخليجي. وأود أن أنتهز هذه الفرصة لأتقدم بجزيل الشكر إلى أعضاء مجلس إدارة بنك الإمارات دبي الوطني على توجيهاتهم الحكيمة ودعمهم اللامحدود. إنني سعيد الحظ بالعمل مع فريق متميز من القياديين والمدراء التنفيذيين المهنيين والخبراء في مجال عملهم وهو ما يقود البنك لمواصلة تطوير أعماله المصرفية والارتقاء المستمر بأدائه. إنني سأواصل الإعتماد على هذا الدعم والسعي لتعزيز مركز بنك الإمارات دبي الوطني وترسيخ موقعه القيادي”.

وكان نيلسون قد عين في منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني في شهر نوفمبر 2013، وقد استطاع منذ ذلك الحين أن يدير أعمال البنك بنجاح، ويحافظ على سمعته العريقة، ويعمل على تأسيس قاعدة صلبة لنمو البنك وازدهاره مستقبلاً.

كما كان له دور فعال في تأسيس ثقافة ترتكز على الأداء والتحلي بروح المسؤولية، وعمل على إعادة هيكلة الإدارة والحوكمة على مستوى الإدارة العليا، حيث استطاع أن يضع كفاءات وخبرات جديدة في مراكز صنع القرار. كما ركز على تعزيز إدارة المخاطر وعمليات الامتثال في المجموعة.

إلى جانب ذلك، فقد عمل على تجديد التركيز على نمو الأرباح وحل مشاكل القروض، وقد ظهرت نتائج جهوده هذه من خلال ارتفاع الإيرادات في النصف الأول بنسبة 27 %، وزيادة الأرباح بنسبة 30%.

ويعد هذا التكريم من قبل مجلة “غلف بيزنس” المرموقة الأحدث ضمن سلسلة الجوائز التي تلقاها البنك. ففي وقت سابق من هذا العام، فاز بنك الإمارات دبي الوطني بلقب “أفضل بنك إقليمي في الشرق الأوسط للعام” خلال حفل توزيع جوائز “إنترناشيونال فاينانس ريفيو الشرق الأوسط” (تومسون رويترز)، وعلى لقب “أفضل بنك محلي في الإمارات العربية المتّحدة” ضمن استطلاع مجلة “يوروموني”، وجائزة “أفضل بنك لخدمات الأفراد عبر الإنترنت في الإمارات العربية المتّحدة” التي تقدمها مجلة “غلوبال فايننس”، مما جعل البنك يفوز بلقب “أفضل بنك للعام” في جميع الجوائز المرموقة التي أقيمت في العام 2014 حتى اليوم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى