الاخبار الاقتصادية

“الاتحاد للطيران” تقدم تنازلات بصفقة الاستحواذ على شركة طيران سويسرية

3296258

 

قالت شركة الطيران السويسرية داروين ايرلاين يوم الثلاثاء إن الاتحاد للطيران الإماراتية التي تخطط للاستحواذ على ثلث الشركة السويسرية وافقت على عدم التدخل في تعيين كبار المسؤولين التنفيذيين لتنال الموافقة على الصفقة.

وقال ماوريتسيو ميرلو الرئيس التنفيذي لشركة داروين – التي جرى تغيير اسمها إلى الاتحاد الإقليمية – إنه يتوقع الآن الحصول على الضوء الأخضر من السلطات السويسرية بنهاية الشهر.

وأضاف ميرلو ـ ـ وفقا لـ “رويترز” ـ أن مصدر القلق الرئيسي للمكتب كان يتمثل في السيطرة المقترحة للاتحاد للطيران على إدارة الشركة لكن تم حل هذه المشكلة.

وكان المكتب الاتحادي للطيران المدني في سويسرا حذر في أغسطس آب من أن الصفقة المزمعة التي تشتري فيها الاتحاد للطيران ومقرها أبوظبي حصة قدرها 33.3 في المئة في داروين لم تستوف المتطلبات القانونية اللازمة للحصول على الموافقة.

وفي المقترح السابق سعت الاتحاد للطيران إلى إبرام اتفاق لمراقبة معايير الجودة والسلامة في داروين إضافة إلى الحصول على دور في تعيينات مسؤولي الإدارة العليا. وقال ميرلو إن الشركة الإماراتية تخلت عن تلك المطالب.

وبموجب القواعد السويسرية فإن أغلبية أسهم داروين يجب أن تكون مملوكة لسويسريين أو مواطنين من الاتحاد الأوروبي والذين يجب أن يتمتعوا أيضا بسيطرة فعلية على الشركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Fox#qM5mdu#0X