الاسواق المحلية

“البنوك” يتحول للأخضر ويقلص خسائر “دبي” إلى 0.2% بالمنتصف

An investor looks up at screens displaying stock information at the Dubai Financial Market

 

قلص سوق دبي خسائره بشكل كبير في منتصف جلسة اليوم، بعد تحول قطاع البنوك إلى المنطقة الخضراء وتحسن أداء القطاع العقاري، بعد تلون إعمار للأخضر.

وتراجعت خسائر المؤشر العام للسوق بالمنتصف إلى 0.22% أو ما يساوي 10 نقاط، ليصل إلى مستوى 4599 نقطة، ويقترب من استرداد مستويات 4600 نقطة مرة أخرى.

وكان القطاع العقاري بقيادة “أرابتك” قد واصل ضغوطه القوية على سوق دبي المالي في بداية الجلسة، بمعاونة قطاع البنوك وبعض القطاعات الأخرى مثل قطاع الخدمات والنقل والاستثمار.

وبلغت خسائر المؤشر العام للسوق بعد مرور ساعة تقريبا من الجلسة حوالي 2% فاقدا 91 نقطة من رصيده هبط بها إلى مستوى 4518 نقطة، مواصلا تخليه عن حواجز مهمة كان قد اخترقها بالفترة الماضية.

وجاء تراجع خسائر مؤشر سوق دبي بالمنتصف بعد تلون قطاع البنوك بالأخضر مرتفعا بنسبة 0.65% بعد تحول سهم دبي الإسلامي إلى المنطقة الخضراء.

أما قطاع العقارات فقد قلص خسائره في تلك الأثناء إلى 1.5% في ظل أداء إيجابي لسهمي إعمار وديار، وتراجع خسائر أرابتك إلى 7.4%.

وفي المقابل تحول قطاع الاتصالات إلى اللون الأحمر في منتصف التعاملات متراجعا 0.52% في ظل هبوط سهم دو إلى مستوى 5.720 درهم.

في حين سجل قطاع الاستثمار مكاسب قوية بلغت نسبتها 1.75% تصدر بها القطاعات المرتفعة في ظل أداء إيجابي لسهم سوق دبي المالي وشعاع ودبي للاستثمار.

وبلغت قيم التداول بسوق دبي في تلك اللحظات 1.6 مليار درهم بكمية تداول بلغت حوالي 736.7 مليون سهم من خلال 10.35 ألف صفقة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى