الاسواق المحلية

“البنوك” يتراجع بمؤشر دبي 1% بنهاية التعاملات

3182762

واصل سوق دبي خسائره لليوم الثاني على التوالي، مغلقا باللون الأحمر في ظل ضغوط بيعية على أسهم قطاع البنوك بقيادة الإمارات دبي الوطني.

وأغلق المؤشر العام للسوق جلسة اليوم متراجعا بنسبة 1.02%، متخليا عن 46.34 نقطة من قيمته، هبط بها إلى مستوى 4508.24 نقطة، محتفظا بحاجز نفسي مهم عند مستويات 4500 نقطة.

ويرى الخبراء والمحللون أن الأسواق الإماراتية تحتاج إلى فترة هدوء تتم فيها التداولات بطريقة طبيعية، بعيدا عن التركز على سهم واحد، الذي يعرض الأسواق للمخاطر.

ويقول الخبراء إن أسواق الإمارات تعتبر في بداية مرحلة تعافي من الهبوط القوي الذي تعرضت له خلال الفترة السابقة، وتحتاج لحالة من الهدوء والاستقرار، وعدم العودة إلى عمليات المضاربات التي تضر بالأسواق.
وقلص المؤشر العام من خسائر مع حلول منتصف تعاملات اليوم تزامنا مع تحسن تحسن أداء سهم “أرابتك”.

 

وتراجع قطاع البنوك اليوم بنسبة 2.38% تصدر بها القطاعات الخاسرة في تراجع سهمه القيادي “الإمارات دبي الوطني” بنسبة 3.5% ليغلق عند مستوى 8.300 درهم.

أما قطاع العقارات فقد أغلق متراجعا بنسبة 0.43%، في ظل اداء سلبي لأسهم إعمار وديار ودريك آند سكل، في حين أغلق سهم أرابتك باللون الأخضر.

وجاء إغلاق قطاع الاتصالات باللون الأخضر بارتفاع نسبته 3.6% في ظل صعود سهم دو إلى مستوى 5.700 درهم عند الإغلاق، متراجعا بنفس النسبة.

وبلغت كمية التداول بسوق دبي عند الإغلاق 776.4 مليون سهم حققت ما قيمته 1.45 مليار درهم من خلال 11.9 ألف صفقة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Fox#qM5mdu#0X