الاخبار الاقتصادية

“الخليج الأول” يمنح “تبريد” قرضا لـ 20 عام للاستحواذ على “الوجيز للتنمية”

3187051

 

قالت تبريد اليوم انها ستحصل على قرض مضمون طويل الأجل، دون حق الرجوع على المدين مدته 20 عاماً، بتمويل من بنك الخليج الأول، لتمويل صفقة الاستحواذ على “الوجيز للتنمية”.
أعلن اليوم ائتلاف يضم كلاَ من الشركة الوطنية للتبريد المركزي “تبريد”، و”صندوق إم آي بي”، الذي يمتلك استثمارات في أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا،عن حصوله على حق امتياز يكون بموجبه المزود الحصري لخدمات تبريد المناطق في جزيرة الماريه، منطقة الأعمال المركزية الجديدة في أبوظبي.
وأكدت الشركة ان هذه الصفقة تبلغ قيمتها 1.050 مليار درهم إماراتي تقريباً، الاستحواذ على شركة “الوجيز للتنمية” المزود الحالي لخدمة تبريد المناطق في جزيرة الماريه، وسيتم تمويل الصفقة من خلال حقوق المساهمين، بالإضافة إلى قرض مضمون طويل الأجل، دون حق الرجوع على المدين مدته 20 عاماً، بتمويل من بنك الخليج الأول.

قال اندريه صايغ الرئيس التنفيذي لبنك الخليج الأول: “ان تمويل صفقة الاستحواذ على شركة “الوجيز” يبرز مدى التزام بنك الخليج الأول ودوره الريادي في دعم وتمويل مشاريع تطوير البنية التحتية في أبوظبي.

ونفخر بإنجاز هذه الصفقة والتي تجسد علاقتنا الراسخة مع “تبريد” و “صندوق إم آي بي.”
وباتمام صفقة الاستحواذ هذه يصل مجموع عدد محطات التبريد المركزي التي تمتلكها وتشغلها “تبريد” في دول مجلس التعاون الخليجي إلى 67 محطة، وتصل قدرة التبريد الموصّلة للعملاء إلى 900 ألف طن تبريد

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى