الاخبار الاقتصادية

الرئيس التنفيذي: أفانت العالمية تنشئ مصنع لها في منطقة “جبل علي” بدبي

jebel-aAli-port

 

قال أنطونيو فارغيس، الرئيس التنفيذي لشركة أفانت القابضة، إن الشركة تخطط لإنشاء مصنع في منطقة جبل علي بدبي، يبدأ إنتاجه الفعلي في العام ،2017 وسوف يكون الإنتاج الأولي للاستهلاك المحلي في أسواق الدولة أما بالنسبة للتصدير، فمن المتوقع أن يتم تصدير منتجات المصنع في ،2020 لافتاً بأن جميع المنتجات التي سوف يطرحها المصنع الجديد سوف تكون علامة (صنع في الإمارات)، جاء ذلك على هامش مؤتمر صحفي عقد بمقر الشركة بدبي أمس . بحسب جريدة الخليج

وأشار فارغيس إلى أننا نستهدف من خلال إنشاء هذا المصنع التصدير إلى جميع دول المنطقة كبداية، من ثم التصدير إلى أسواق أوروبية وآسيوية، لافتاً بأننا نعتمد على التوسع في الإنتاج من خلال هذا المصنع زيادة أعمال قطاع العقارات في منطقة الخليج، حيث يشهد السوق العقاري المزيد من المشروعات، وبخاصة في قطاع المشروعات الفندقية، مشيراً إلى أن السعة الإنتاجية للمصنع شهرياً سوف تكون في حدود ال 40 الف متر، أي ما يقدر ب نصف مليون متر سنوياً، ويمكننا أن نزيد السعة الإنتاجية بحسب الطلب القادم من قبل الأسواق .

وأضاف أن الشركة تعتزم من خلال تدشين هذا المصنع سد الطلب المتزايد من قبل عملائها في منطقة الخليج على منتجات الأرضيات والأسقف، والجدران، ضمن استراتيجيتها المستقبلية للتوسع بالمنطقة عبر دبي التي تتخذها الشركة مقراً إقليمياً لتصدير منتجاتها إلى أسواق المنطقة . وأكد أن هذا المصنع سوف يزيد من فرص التوظيف للمواطنين لدى شركة أفانت، حيث سوف يفتح مجالات كثيرة للعديد من الشباب المواطن للعمل لدى الشركة .

وأشار فارغيس، إلى أننا نقوم عبر ميناء “جبل علي” بتصدير منتجاتنا إلى جميع الدول الخليجية وعلى رأسها المملكة العربية السعودية وقطر والكويت، حيث تتطلع الشركة من خلال مركزها في دبي إلى التوسع وإلى كندا ولندن ونيجيريا، فضلاً إلى أننا ندرس التوسع في التصدير إلى روسيا وتركمانستان .

وأضاف أن دبي من المراكز الإقليمية الأكثر ربحية على مستوى العالم، حيث تعتبر دبي مركز جذب للاستثمارات الخارجية ومنفذاً قوياً لتسويق منتجات الكثير من الشركات إلى منطقة كبيرة في الشرق الأوسط وإفريقيا والهند تدعمها في ذلك بنية لوجستية قوية .

وأضاف أن دبي مركز أعمال رئيسي للشركة من خلال عمليات الاستيراد والتصدير التي تقوم بها الشركة إلى مختلف أنحاء العالم عبر دبي .

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى