الاخبار الاقتصادية

الرئيس التنفيذي: “الاتحاد للطيران” ناقل رسمي لمعرض إكسبو ميلانو 2015

3304217

 

أعرب جيمس هوغن، رئيس المجموعة والرئيس التنفيذي في “الاتحاد” للطيران، عن سعادته باختيار “الاتحاد” للطيران وأليطاليا كناقل رسمي عالمي لمعرض إكسبو ميلانو ،2015 مشيراً إلى قيام الشركتين بتشغيل طائرتين من طراز آيرباصA330-200 تحملان الشعار الخاص للمعرض وتجوبان به في مختلف ربوع المعمورة . بحسب جريدة الخليج

أكد هوغن على متانة العلاقات التجارية والاقتصادية بين دولة الإمارات وإيطاليا، حيث تعتبر دولة الإمارات أكبر شريك تجاري لإيطاليا على مستوى الشرق الأوسط .

كما سلط الضوء على السمات المشتركة التي تجمع العاصمة أبوظبي وإكسبو ميلانو، إذ تمثلان نقطة التقاء بين الأشخاص والثقافات والتجارة من جميع أنحاء العالم .

ولفت إلى الموقع الجغرافي الممتاز لأبوظبي كحلقة وصل عالمية، بما جعلها واحدة من أسرع المراكز التجارية والثقافية نمواً على مستوى العالم .

وأوضح هوغن أن دولة الإمارات تحرص على الاستثمار في إيطاليا، مستشهداً بالاستثمارات الكبيرة لشركة مبادلة في كبرى الشركات الإيطالية مثل فيراري وبياغيو .

كما أعرب هوغن عن تقديره العميق للوزير الإيطالي لوبي ودعمه لعلاقات الشراكة بين “الاتحاد” للطيران وأليطاليا التي ترمي إلى تطوير شركة أليطاليا، بما يسهم في تعزيز نمو ميلانو وإيطاليا بصورة عامة، مؤكداً على المكتسبات الاقتصادية والتجارية الناجمة عن هذه الشراكة، بعد الحصول على الموافقات التنظيمية ذات الصلة .

ولفت هوغن إلى أهمية الرحلات التي تشغلها “الاتحاد” للطيران بين العاصمة أبوظبي ومالبنسا، والتي ستكملها أليطاليا عبر تسيير رحلاتها بين مالبنسا وأبوظبي في العام المقبل،

واشار إلى أن الاتحاد للطيران تشغل حالياً أربع رحلات أسبوعية بين العاصمة أبوظبي ومطار ميلانو مالبنسا .

ويأتي اختيار “الاتحاد” للطيران وأليطاليا كناقل عالمي رسمي لمعرض إكسبو بمثابة شهادة عملية جديدة على التزامنا نحو تعزيز هذه السوق، وفتح آفاق جديدة من خلال الربط بين شبكتي الوجهات التابعتين لكل شركة .

ومن المزمع إقامة المعرض في مدينة ميلانو خلال الفترة ما بين 1 مايو/أيار 2015 حتى 31 أكتوبر/تشرين الأول ،2015 وسط توقعات بأن تستقطب الفعاليات نحو 20 مليون زائر، ثلثهم من المسافرين جواً إلى المدينة الواقعة في شمال إيطاليا .

وعمدت الشركتان إلى إقامة فعاليات متزامنة في مطار مالبنسابميلانو ومطار أبوظبي الدولي، لإزاحة الستار عن طائرتين من طراز إيرباص A330-200 ، أمام الحشود التي توافدت على الموقعين لمشاهدة فعاليات الحدث على الأرض، إلى جانب آلاف المتابعين عبر الإنترنت من مختلف أنحاء العالم .

ومن المقرر أن يتم تشغيل أولى الرحلات على متن الطائرتين، اللتين تحملان الشعار المدهش، اليوم الثلاثاء بين روما والعاصمة أبوظبي، لتأخذا شعار المعرض “رعاية الكوكب طاقة للحياة” إلى ربوع المعمورة كافة .

وتسهم رحلات الاتحاد للطيران وأليطاليا في ربط مدينة ميلانو بنحو 560 وجهة مباشرة وشراكة بالرمز في جميع أنحاء العالم .

شعار فريد

أفاد جابريال ديل تورشيو، الرئيس التنفيذي لشركة أليطاليا، قائلاً: “يسرنا أن نواصل الحملة المشتركة لمعرض إكسبو ،2015 بالتعاون مع الاتحاد للطيران، وأن نكشف النقاب عن الطائرتين الجديدتين بهذا الشعار الفريد لتجوبا مطارات العالم في أمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية وآسيا وإفريقيا، وكافة الأسواق الرئيسية لشركة أليطاليا التي سننقل منها الركاب إلى المعرض في ميلانو” .

وأضاف قائلاً: “يجسد شعار المعرض باقة من القيم والرؤية التي تشترك فيها أليطاليامع المعرض، والرامية إلى البحث عن التفوق والأناقة، بما يمثل أصدق تعبير عن شعار “صنع في إيطاليا” والمأكولات والأزياء وعالم الموضة والفن في إيطاليا التي تشكل جزءاً أصيلاً للتراث والثقافة الإيطالية” .

وتابع: “إننا نفخر باختيار أليطاليا والاتحاد للطيران معاً كناقل رسمي عالمي . وأود أن أؤكد اليوم أن هذا الاختيار يعيد التأكيد على الدور الاستراتيجي والمهم لشركة أليطاليا، بوصفها أحد محاور البنية التحتية لنمو إيطاليا والتزامها نحو الارتقاء بقطاع السياحة والسفر هناك” .

وعلاوة على الطائرتين اللتين تحملان الشعار المشترك، فإن الاتحاد للطيران وشركة أليطاليا تقدمان جملة من فرص ومبادرات الأعمال، ضمن باقات شاملة وأسعار خاصة للعائلات ومسافري الأعمال والكبار والشباب في المعرض .

كما تتبع الشركتان خطة تسويق واتصالات متكاملة، تضمّ الإعلان عن رحلاتهما على متن الطائرات وعلى الأرض، وعروض مخصصة لأعضاء برامج الولاء وحملات مطبوعة وإلكترونية وأنشطة عبر مواقع التواصل الاجتماعي .

وتعتزم الشركتان إقامة جناح في المعرض يحتوي على مركز تواصل اجتماعي تفاعلي، بما يساعد الزوار على الاستمتاع بأنشطة متنوعة في ميلانو أو في أي مكان بالعالم .

“الاتحاد للشحن” يعتزم إبرام اتفاقية شراكة مع “أفيانكا”

يعتزم الاتحاد للشحن، التابع للاتحاد للطيران، ومقرّه أبوظبي، مباشرة شراكة مع أفيانكا للشحن، قسم الشحن التابع لشركة طيران أفيانكا الرائدة على مستوى أمريكا اللاتينية، ومقرّها كولومبيا، عبر اتفاقية متابعة الرحلات لتشغيل رحلات شحن مشتركة من مطار مالبينسا في ميلانو، إلى بوغوتا في كولومبيا ومن بوغوتا إلى أمستردام .

ومن المقرر أن تباشر الرحلات الجديدة بمعدّل رحلتين في الأسبوع اعتباراً من 12 نوفمبر/ تشرين الثاني ،2014 متيحة خدمات ربط مهمة للشحن بين أوروبا وأمريكا الجنوبية .

كما ستسهم الرحلات الجديدة في تسهيل نقل البضائع إلى الأسواق الأخرى حول العالم عبر ربطها بشبكات الوجهات العالمية واسعة النطاق لكل من الاتحاد للطيران وأفيانكا للشحن .

وإلى جانب رحلات الركاب التي توفرها الاتحاد للطيران، يقوم قسم الاتحاد للشحن في الوقت الحالي بتشغيل أربع رحلات شحن في الأسبوع بين أبوظبي وميلانو، مالبينسا . ستسهم أيضاً بتلبية تدفق حركة المرور من الأسواق الممتدة عبر آسيا ومنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا .

ونظراً لموقعها الاستراتيجي الهام في جنوبي أوروبا، ستقوم ميلانو بدور لوجستي من خلال النقل البري إلى المدن الإيطالية عبر حركة النقل البري، بما في ذلك العاصمة روما، إلى جانب الدول المجاورة كفرنسا وألمانيا وسويسرا والنمسا وصربيا وكرواتيا وهنغاريا وجمهورية التشيك .

كما ستقوم شركة أفيانكا للشحن بتوفير خدمات الشحن عبر مركزها التشغيلي في بوغوتا مطار دوريدو الدولي إلى جانب خدمة رحلات المسافرين والشحن المتجهة إلى غالبية دول أمريكا اللاتينية والتي تشمل الأرجنتين والبرازيل وتشيلي ومكسيكو وفنزويلا وبيرو والإكوادور والأورغواي والباراغواي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Fox#qM5mdu#0X