الاسواق المحلية

“العقاري” بقيادة “أرابتك” يتراجع بمؤشر دبي 5% بالمنتصف

3196712

 

عاد القطاع العقاري إلى ممارسة ضغوطه القوية على سوق دبي المالي خلال جلسة اليوم، في ظل تراجعات حادة لسهم أرابتك بعد عودته إلى التداول.

وبلغت خسائر المؤشر العام للسوق في منتصف الجلسة 4.7% فاقدا 231 نقطة من قيمته هبط بها إلى مستوى 4672 نقطة، متخليا عن أغلب مكاسبه التي حققها على مدار 6 جلسات من الارتفاع.

وتراجع سهم أرابتك في تلك الأثناء حوالي 9.5%، حل بها في صدارة التراجعات، ليهبط إلى مستوى 4.480 درهم، ليأخذ معه مؤشر قطاع العقارات لتراجع قوي بنسبة 6.3%.

وأعلنت شركة أرابتك اليوم، في بيان لسوق دبي المالي، أن شركة آبار بصدد دراسة عدة خيارات استراتيجية بالنسبة لاستثمارها بالشركة، وسوف تقوم بإخطار السوق فور اتخاذ أي قرار بشأن هذه الخيارات أو المحادثات.

وكان سوق دبي المالي قد أعلن يوم الخميس الماضي إيقاف التداول على سهم أرابتك بانتظار ورود ايضاحات من الشركة بشأن التقارير الاعلامية المنشورة حول حصص الشركاء الاستراتيجيين.

وساهمت بقية الأسهم العقارية في الضغط على القطاع والسوق في منتصف جلسة اليوم، حيث تراجع سهم دريك آند سكل بنسبة 7.4% ليهبط إلى مستوى 1.500 درهم، كما تراجعت أسهم الاتحاد العقارية وديار وإعمار بنسبة 6% و5.3% و4.5% على التوالي.

وتراجع قطاع البنوك بنسبة 2.9% في تلك الأثناء، في ظل أداء سلبي لسهم المشرق ومصرف عجمان ودبي الإسلامي، في حين جاء الإمارات دبي الوطني دون تغيير.

وفي المقابل جاء قطاع الاتصالات وحيدا باللون الأخضر بارتفاع نسبته 0.52% بعد صعود سهم دو إلى مستوى 5.830 درهم مرتفعا بنفس النسبة.

وبلغت كمية التداول بسوق دبي في تلك الأثناء حوالي 710 مليون سهم بلغت قيمتها 1.8 مليار درهم جاءت من خلال 11.2 ألف صفقة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى