الاسواق المحلية

القطاع العقاري يتراجع بمؤشر دبي 0.24% بنهاية التعاملات

3202408

 

واصل سوق دبي خسائره لليوم الثاني على التوالي، مغلقا باللون الأحمر في ظل ضغوط بيعية على أسهم قطاع العقارات بقيادة أرابتك وإعمار، بالإضافة لعض الأسهم القيادية بقطاع الاستثمار والخدمات.

وأغلق المؤشر العام للسوق جلسة اليوم متراجعا بنسبة 0.24%، متخليا عن 11.14 نقطة من قيمته، هبط بها إلى مستوى 4667.6 نقطة، محتفظا بحاجز نفسي مهم عند مستويات 4600 نقطة.

ويرى الخبراء والمحللون أن إن حالة التذبذب التي تشهدها الأسواق الإماراتية بالفترة الأخيرة تأتي نتيجة تزايد العمليات المضاربية واستعجال المتداولين تحقيق مكاسب سريعة لتعويض الخسائر التي تكبدوها خلال فترة التصحيح القاسي الذي تعرضت له الأسواق خلال يونيو الماضي.

وتراجع قطاع العقارات اليوم بنسبة 1.9% تصدر بها القطاعات الخاسرة في ظل أداء سلبي لجميع أسهم القطاع بصدارة إعمار الذي أغلق متراجعا 2%، كما تراجع سهم أرابتك بنسبة 1.66%.

وضغط سهم سوق دبي المالي ودبي للاستثمار على قطاع الاستثمار لتراجع بنسبة 1% عند الإغلاق حل بها بالمركز الثاني من حيث التراجع، كما تراجع قطاع الخدمات 0.6% بالمركز الثالث بضغط من سهم تبريد.

ويقول المحللون إن تزامن عطلة العيد مع موجة التذبذبات في الأسواق دفعت شريحة من المستثمرين إلى القيام بعمليات تسييل للخروج من السوق وتفضيل الاحتفاظ بالسيولة، كإجراء احترازي أمام أي تغييرات غير متوقعة قد تؤثر على أداء الأسواق عند إعادة التداول بعد عطلة العيد، بالإضافة لحاجة المستثمرين للأموال خلال عطلة العيد.

وفي المقابل، فقد أغلق قطاع البنوك باللون الأخضر مرتفعا بنسبة 2.3% تصدر بها القطاعات الرابحة، بدعم مباشر من سهمه القيادي “الإمارات دبي الوطني” الذي أغلق على ارتفاع نسبته 5.67% ليصل إلى مستوى 9.500 درهم.

وشهدت جلسة اليوم تدني ملحوظ لحركة التداول، مقارنة بتداولات أمس، حيث تراجعت قيم التداول اليوم إلى 627.7 مليون درهم مقابل 1.67 مليار درهم بالجلسة السابقة، بكمية تداول بلغت اليوم 317.6 مليون سهم مقابل 757.26 مليون سهم بنهاية جلسة أمس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى