الاسواق المحلية

انطلاقة حمراء لـ “دبي” بخسائر 2% متأثرا بخسائر الأسواق العالمية

3294300

 

شهد المؤشر العام لسوق دبي تراجعات قوية في بداية تعاملاته الصباحية لجلسة الثلاثاء، على خلفية الخسائر الكبيرة للأسواق العالمية، خاصة الأسواق الأمريكية التي أغلقت على تراجع حاد.

وبلغت خسائر المؤشر العام للسوق بعد مرور نصف ساعة تقريبا من جلسة اليوم  2% فاقدا حوالي 98 نقطة، هبطت به إلى مستوى 4611 نقطة، ليبد مكاسب أمس.

وكان السوق قد أظهر تماسكا خلال جلسة أمس ليغلق مرتفعا بنسبة 1.93% بمكاسب بلغت 89 نقطة صعد بها إلى مستوى 4708.7 نقطة، مدعوما بالأداء الإيجابي لقطاع العقارات بقيادة إعمار، إلى جانب قطاع البنوك والاستثمار والاتصالات.

وجاءت الخسائر القوية لمؤشر سوق دبي اليوم، في ظل أداء سلبي لقطاع العقارات والبنوك والاستثمار والاتصالات، حيث تراجع القطاع العقاري بنسبة 2.4% بضغط خسائر إعمار وأرابتك وإعمار مولز.

كما تراجع قطاع البنوك بنسبة 1.45% متأثرا بخسائر دبي الإسلامي، الذي جاء على تراجع نسبته 2.7% في تلك اللحظات ليهبط إلى مستوى 7.590 درهم.

وكان المحلل الاقتصادي بالأسواق الإماراتية، ناصر عرف، قد توقع  في حديث لـ “مباشر” أن تستمر أسواق الأسهم الإماراتية بأدائها الإيجابي خلال جلسة اليوم لتعويض خسائرها السابقة، ولم يستبعد لجوء بعض المضاربين للبيع لجني أرباح سريعة.

ومن جانبه قال وائل أبومحيسن ،المدير العام لشركة الانصاري للخدمات المالي، في إفادة لـ “مباشر” ـ إن تأثر أسواق الأسهم الإماراتية بأداء الأسواق العالمية مبالغ فيه، ويجب أن يقتصر على المحافظ الأجنبية.

وبالعودة لأداء سوق دبي اليوم نجد أن قطاع الاستثمار قد سجل تراجعا نسبته 2.9% في ظل أداء سلبي لأسهم سهم دبي المالي ودبي للاستثمار والخليجية للاستثمارات وشعاع.

وجاء قطاع الاتصالات على تراجع ملحوظ بلغت نسبته 3.3% تصدر به القطاعات الخاسرة في تلك الأثناء بعد هبوط سهم دو إلى مستوى 5.300 درهم.

وبلغت قيم التداول بسوق دبي في تلك اللحظات 104.4 مليون درهم بكمية تداول بلغت حوالي 230 مليون سهم من خلال 1.93 ألف صفقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Fox#qM5mdu#0X