الاسواق المحلية

انطلاقة خضراء لـ “دبي” بمكاسب 0.8% بدعم قطاعاته الرئيسية

3302580

 

استهل سوق دبي المالي تعاملاته الصباحية باللون الأخضر،  في ظل استمرار الجو الإيجابي، بعد المكاسب القوية التي حققها السوق أمس على خلفية الأخبار الإيجابية للشركة وترقب الإعلان عن النتائج.

وبلغت مكاسب المؤشر العام للسوق بعد أقل من نصف ساعة من بداية الجلسة 0.82% ليضيف المؤشر حوالي 36 نقطة إلى رصيده صعد بها إلى مستوى 4455.45 نقطة، منطلقا باتجاه حاجز الـ 4500 نقطة.

وكان سوق دبي قد أنهى جلسة أمس بارتفاع قوي بلغت نسبته 3.5% مضيفا 148.93 نقطة إلى رصيده صعد بها إلى مستوى 4419.36 نقطة، ليعاود مكاسبه بعد 3 جلسات من التراجع.

وتوقع الخبراء والمحللون أن تواصل أسواق الأسهم الإماراتية مكاسبها بجلسة اليوم، لتعويض خسائرها الكبيرة التي منيت بها بالفترة الماضية، مدعومة بالأخبار الإيجابية عن بعض المشاريع الضخمة لبعض الشركات القيادية، إلى جانب تحسن الجو العام العالمي.

وقال جمال عجاج المدير العام لمركز الشرهان للأسهم والسندات، في حديث لـ “مباشر” إنه من المتوقع أن تستمر الأسواق الإماراتية فى الارتفاع بالتزامن مع بدء موسم نتائج الشركات فى الربع الثالث والتى من المتوقع ان تحقق نتائج ايجابية ،بالاضافة الى معاودة ارتفاعات السوق السعودى مرة أخرى ،بالاضافة الى تحسن الاخبار الايجابية بشأن أسعار النفط.

وجاءت مكاسب المؤشر العام لسوق دبي مع انطلاقة جلسة اليوم، في ظل أداء إيجابي لقطاعاته الرئيسية، حيث جاء قطاع العقارات مرتفعا بنسبة 0.91% بدعم من مكاسب إعمار وأرابتك التي بلغت 0.98% و0.78% لكل منهما على التوالي.

ومن جانبه، أكد الخبير بأسواق المال، طارق عيسوي انه من المتوقع ان تواصل الاسواق ارتفاعاها تزامناً مع بدء اعلان نتائج الربع الثالث، متوقعا أن يشهد سوق دبي ارتدادا إلي مستويات 4630 مرورا بمقاومات عند مستوي 4540 نقطة.

وحقق قطاع البنوك ارتفاعا نسبته 0.45% في تلك الأثناء، في ظل ارتفاع سهم دبي الإسلامي، الذي جاء مرتفعا بنسبة 0.84% صعد بها إلى مستوى 7.210 درهم.

وجاء قطاع الاستثمار بالمركز الثاني بين القطاعات الرابحة، بارتفاع نسبته 41.4% مدعوما بالأداء الإيجابي لأسهم دبي للاستثمار وسوق دبي المالي وشعاع والخليجية للاستثمارات.

أما قطاع الاتصالات فقد جاء على رأس مكاسب القطاعات، بارتفاع نسبته 1.66% بعد صعود سهم دو إلى مستوى 5.500 درهم مرتفعا بنفس النسبة.

وبلغت كمية التداول حتى تلك اللحظات 40.54 مليون سهم بلغت قيمتها حوالي 88 مليوني درهم جاءت من خلال تنفيذ 666 ألف صفقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Fox#qM5mdu#0X