الاخبار الاقتصادية

بيت التمويل الخليجي: سوف نستأنف ضد قرار هيئة أسواق المال الكويتية

3288672

 

أعلن بيت التمويل الخليجي أنه سوف يقوم بالاستئناف ضد قرار هيئة أسواق المال الكويتية، الذي صدر بتاريخ 2 أكتوبر الجاري، والذي تضمن تعليق أسهم البنك بسوق الكويت لمدة ثلاثة أيام.

وقال البنك، في بيان لسوق دبي المالي المدرج به السهم، إن قرار هيئة أسواق المال الكويتية، جاء بناء على رؤيتها بأن بيت التمويل الخليجي كان عليه أن يفصح عن عملية بيع نادي ليدز يونايتد بغض النظر عن عدم استيفاء شروط عملية البيع.

وأضاف أنه يرى أنه قد تصرف تجاه هذا الموضوع لصالح تحقيق أفضل مصلحة لمساهميه حسب متطلبات الإفصاح بشأن المعلومات الجوهرية.

وكانت  هيئة اسواق المال الكويتية قد  أعلنت عن صدور قرار لمجلس التأديب امس في المخالفة المقيدة برقم 2014/16 مجلس تأديب، والمقيدة ضد: شركة بيت التمويل الخليج، حيث قرر المجلس ايقاف تداول سهم الشركة المشكو في حقها (شركة بيت التمويل الخليجي) ثلاثة ايام عمل، اخطار ذوي الشأن بهذا القرار.

كما صدر قرار مجلس التأديب في المخالفة المقيدة برقم 2014/5 مجلس تأديب، والمقيدة ضد:‍ شركة شرق للاستثمار، ينص على ايقاف الشركة المشكو بحقها مدة ستة اشهر عن اي نشاط جديد في مجالات ادارة المحافظ الاستثمارية، وتأسيس وادارة انظمة استثمار جماعي وحفظ الاصول.

وفي قرار ثالث لمجلس التأديب في المخالفة المقيدة برقم 2014/17 مجلس تأديب، والمقيدة ضد: بنك الخليج، قرر المجلس بتنبيه البنك الى ضرورة الالتزام بقواعد ومواعيد الافصاح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Fox#qM5mdu#0X