الاخبار الاقتصادية

تأسيس مركزي أعمال أوروبيين في دبي بنهاية 2014

311023774

 

افتتح المجلس الألماني الإماراتي أمس فرعاً خاصاً بـ«إكسبو 2020» في مركز الأعمال الأوروبي في مجمع دبي للاستثمار بحضور ستيفان غالون القنصل العام الألماني الجديد وكل من الدكتور فولكر تريير، نائب الرئيس التنفيذي، اتحاد غرف التجارة والصناعة الألمانية والدكتور بيتر غوبفريش الرئيس التنفيذي للمجلس الألماني الإماراتي المشترك للصناعة والتجارة في دبي.بحسب جريدة البيان

وأعلن فيصل الأميري الرئيس التنفيذي لمركز الأعمال الأوروبي وعضو مجلس إدارة المجلس الألماني الإماراتي المشترك للصناعة والتجارة تأسيس مركزي أعمال أوروبيين جديدين في دبي بنهاية العام الحالي ليصل إجمالها إلى 3 مراكز أوربية في دبي.

مشيرا إلى أن المركزين الجديدين حاليا قيد الإنشاء في كل من منطقة الخليج التجاري ومقابل مول الإمارات من أجل مواكبة التدفق الكبير للشركات الألمانية على دبي منذ الإعلان عن فوزها باستضافة معرض إكسبو 2020.

ويؤكد ذلك تعاظم الأهمية التي توليها الشركات الألمانية للإمارات ورغبة الشركات الألمانية في تأمين عقود في مشاريع بناء إكسبو والمشاريع الأخرى المرتبطة به.

وأشار الأميري في تصريحات لـ«البيان» إلى أن نسبة الإشغال في مركز الأعمال الأوروبي القائم حاليا في مجمع دبي للاستثمار بلغت 99% حيث إن هناك 200 شركة تتخذ من المركز مقرا لأعمالها. وتصل حصة الشركات الألمانية بينها إلى 30-40%.

تجارة

 

من جانبه، قال ستيفان غالون القنصل العام الألماني الجديد في دبي: إن الإمارات تعتبر أهم شريك تجاري واستثماري لألمانيا على مستوى المنطقة، مشيرا إلى أن التجارة الثنائية بين الدولتين تمثل 1% من إجمالي التجارة الخارجية لألمانيا مع العالم، قائلا: إن هذه النسبة ليست صغيرة بالمرة إذا ما أخذنا في الاعتبار التجارة الكبيرة لألمانيا مع العالم.

وأضاف أن الإمارات تعتبر مركزا للاستقرار السياسي والأمني في منطقة الشرق الأوسط.

وأشار إلى أن صادرات ألمانيا للإمارات حققت نموا بنسبة 16.3 % في النصف الأول من العام 2014 مقارنة بالفترة ذاتها من العام 2013 حيث سجلت هذه الصادرات ما قيمته 4.77 مليارات يورو طبقا للإحصائيات الألمانية، مضيفا أن تصدير التكنولوجيا العالية من ألمانيا للإمارات يمثل جوهر هذه الصادرات.

وكان إجمالي التبادل التجاري بين البلدين 10.74 مليارات دولار في عام 2013 وهناك 1000 شركة ألمانية تنشط في أسواق الإمارات توظف 48 ألف موظف.

منتدى الاستراتيجية الاقتصادية اليوم

تنطلق اليوم الثلاثاء في أبوظبي فعاليات منتدى الاستراتيجية الاقتصادية بمناسبة مرور عشر سنوات على الشراكة الاقتصادية الاستراتيجية بين ألمانيا والإمارات ومرور خمس سنوات على تأسيس المجلس الألماني الإماراتي المشترك للصناعة والتجارة واجتماع الجمعية العمومية للمجلس الألماني الإماراتي المشترك للصناعة والتجارة.

ويقام المنتدى بحضور محمد أحمد الشحي، وكيل وزارة الاقتصاد والدكتور إكهـارد لوبكيماير، سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى الدولة وسعيد الفهيم، رئيس المجلس الألماني الإماراتي المشترك للصناعة والتجارة في دبي. كما يشهد المنتدى الدكتور فولكر تريير نائب الرئيس التنفيذي لاتحاد غرفة التجارة والصناعة الألمانية، وبيتر بومغارتنر رئيس الشؤون التجارية في الاتحاد للطيران.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Fox#qM5mdu#0X