الاسواق المحلية

تجميد خطة الاندماج بين سوقى دبي و أبوظبي لعدم الاتفاق على شروط

3187262

 

تم تجميد خطة الاندماج بين سوق دبي المالي وسوق أبوظبي للأوراق المالية لعدم التمكن من الاتفاق على شروط هذه الخطوة التي تتسم بحساسية سياسية.

وقال مصدر مصرفي مطلع في أبوظبي “جرى تجميد الخطة.” مضيفا أنه تعذر التوصل لاتفاق في ظل وجود الكثير من نقاط الخلاف مثل التقييمات ومقر الكيان الجديد الناجم عن الاندماج وتشكيل مجلس الإدارة.، وفقل لـ”رويترز”

ولم يتسن الحصول على تعليق من متحدث باسم المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي -وهو أكبر جهاز لاقتراح السياسات في الإمارة -أو من متحدثين باسم البورصتين.

وقالت المصادر إنه لم يتضح بعد ما إذا كانت خطة الاندماج قد تم صرف النظر عنها إلى الأبد أم سيتم استئنافها في وقت لاحق. وطلبت جميع المصادر عدم ذكر أسمائها نظرا لعدم الإعلان عن هذه المعلومات حتى الآن.

و كان هناك نية معلنة لدمج سوقي دبي وأبوظبي، وأقل الميزات أهمية هي بلوغ حجم السوق الموحد ما قيمته نحو 224.7 مليار دولار، كما في 31 آذار (مارس) 2014، ليأتي ثانيًا على مستوى الإقليم، بما يعزز موقعه ضمن الأسواق الكبرى. وأهم مزاياها أنها خطوة في اتجاه وحدوي، واتجاه تعزيز الشراكة الاقتصادية طويلة الأمد ضمن اتحاد الإمارات العربية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى