الاسواق المحلية

تراجعات الخميس تقلص مكاسب “دبي” إلى 0.4% خلال الأسبوع

3239696

 

قلصت التراجعات القوية لسوق دبي خلال جلسة الخميس مكاسبه الأسبوعية بشكل ملحوظ، بعد أن بددت غالبية مكاسبه التي استمرت على مدار الجلسات الأربع الأولى من الأسبوع، ولكن السوق استطاع أن يحتفظ بمحصلة إيجابية لأدائه الأسبوعي.

وتعرض سوق دبي خلال جلسة نهاية الأسبوع لعمليات جني أرباح على أسهم قطاعاته الرئيسية وخاصة قطاع العقارات بقيادة سهم أرابتك، الذي عاد لتصدر المشهد مرة أخرى بعد الحديث عن نية حسن أسميك الرئيس التنفيذي السابق للشركة، لبيع جزء من حصته.

وجاءت محصلة الاداء الأسبوعي لمؤشر سوق دبي خضراء بارتفاع نسبته 0.42% ليضيف إلى رصيده حوالي 21 نقطة وصل بها إلى مستوى 4,928.22 نقطة، وكان إغلاقه بنهاية الأسبوع الماضي عند مستوى 4,907.55 نقطة.

ويرى المحللون والخبراء أن عمليات جني الأرباح التي تتعرض لها الأسواق الإماراتية بين الحين والآخر، تعتبر أمرا صحيا ومفيدا للأسواق وتتيح الفرصة أمام المستثمرين لبناء مراكزه عند المستويات الحالية.

ورغم جني الأرباح القوي على أسهم قطاع العقارات بجلسة نهاية الأسبوع إلا أن أداءه الأسبوعي جاء إيجابيا بارتفاع اقترب من 2% تصدر بها القطاعات الرابحة، مدعوما بمكاسب كبيرة لسهم أرابتك بلغت 10.3% صعد بها إلى مستوى  4.710 درهم.

وجاءت محصلة أداء سهم إعمار سلبية خلال الأسبوع بخسائر بلغت 1.9% قلص بها مكاسب قطاع العقارات لينهي تداولات الأسبوع عند مستوى 10.250 درهم.

وحل قطاع الاستثمار بالمركز الثاني من حيث المكاسب بارتفاع نسبته 0.85% في ظل أداء إيجابي لأسهم دبي للاستثمار وشعاع والخليجية للاستثمارات، في حين ظل سهم سوق دبي دون تغيير.

وحقق قطاع الاتصالات ارتفاعا نسبته 0.51% حل به ثالثا بعد صعود سهم دو إلى مستوى 5.870 درهم، وكان إغلاقه بنهاية الأسبوع الماضي عند مستوى 5.84 درهم.

وفي المقابل جاء قطاع البنوك باللون الأحمر بخسائر أسبوعية بلغت 1.55% في ظل أداء سلبي لجميع أسهم القطاع بقيادة الإمارات دبي الوطني ودبي الإسلامي وصدارة مصرف عجمان.

وشهدت حركة التداول بسوق دبي ارتفاعا كبيرا خلال هذا الأسبوع مقارنة بتداولات الأسبوع الماضي، سيطر سهم أرابتك على جزء كبير منها خلال الجلسات الأخيرة من الأسبوع.

وارتفعت كميات التداول خلال هذا الأسبوع إلى حوالي 2.5 مليار سهم، مقابل 1.03 مليار سهم بالأسبوع الماضي، بارتفاع كبير بلغت نسبته 143.4%، ليرتفع متوسط الكميات إلى حوالي 500 مليون سهم بالجلسة الواحدة.

أما قيم التداول فقد ارتفعت إلى 6.46 مليار درهم، مقابل 2.49 مليار درهم بالأسبوع الماضي، لتقفز بنسبة 159% ليصل متوسط القيم خلال هذا الأسبوع إلى حوالي 1.3 مليار درهم للجلسة الواحدة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى