الاخبار الاقتصادية

تشغيل 5 رحلات بين دبي وأبوجا من «أريك أير»

arik-air

عزّزت «أريك أير»، شركة الطيران العاملة في غرب أفريقيا، مكانتها باعتبارها أكبر شركة طيران تجاري في غرب ووسط أفريقيا من خلال توسيع شبكتها العالمية لتشمل منطقة الشرق الأوسط ولتصبح أول شركة طيران تسير رحلات تجارية للركاب بين دبي والعاصمة النيجيرية أبوجا.

وستسيّر «أريك أير» أول رحلة تجارية على هذا المسار اعتباراً من يوم الاثنين الواقع في 28 يوليو، وستشغل الشركة خمس رحلات أسبوعياً بين مطاري دبي ولاغوس عبر مطار أبوجا.

وسيعود تشغيل رحلات الطيران على هذا المسار بالفائدة على النيجيريين الذين يقيمون ويعملون في دولة الإمارات العربية المتحدة، فضلاً عن رجال الأعمال الإماراتيين الذين يسافرون بشكل متكرر إلى نيجيريا.

وتقوم بعض شركات الطيران التي تتخذ من الإمارات مقراً بتسييّر رحلات أسبوعية بين دولة الإمارات العربية المتحدة ولاغوس، العاصمة التجارية في نيجيريا، إلا أن قطاع أبوجا لا يزال غير مخدم على النحو الأمثل.

وفي العام الماضي فقط، سافر أكثر من 300 ألف راكب على خط الإمارات لاغوس.

وبهذه المناسبة قال الدكتور مايكل أروميمي إخدي، الرئيس التنفيذي العالمي لشركة «أريك أير» للطيران: «إن تشغيل خط دبي أبوجا يشكل إنجازاً كبيراً آخر يضاف إلى سلسلة إنجازات أريك أير، وذلك ليس لأننا أطلقنا وجهة دولية جديدة، بل لأننا شركة الطيران الأولى التي تربط العاصمة أبوجا بدبي.

أصبحت هناك حاجة حتمية لربط مدينة دبي بلاغوس وأبوجا لا سيما مع مواصلة أعداد النيجيريين المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة بالارتفاع».

وأضاف إخدي: «باعتبارنا شركة الطيران الأولى في منطقة غرب أفريقيا، فإن ذلك يحتم علينا مواصلة العمل بشكل دؤوب للارتقاء بمستوى خدماتنا التي نقدمها للركاب الذين يسافرون معنا ووفق معايير السلامة والخدمة التي توفرها الشركة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى