الاخبار الاقتصادية

تعديل رسوم الإغراق الصينية على واردات الدواجن الأمريكية

china-trade320081017516

 

ذكرت تقارير إخبارية اليوم الثلاثاء أن وزارة التجارة الصينية عدلت رسوم الإغراق المفروضة على واردات الصين من منتجات لحوم الدواجن الأمريكية فى أعقاب ظهور نتائج التحقيقات الجديدة فى إغراق المنتجات الأمريكية للسوق الصينية.

وذكرت وزارة التجارة الصينية أن التحقيقات التى تمت إعادتها بشأن منتجات لحوم الدواجن البيضاء الأمريكية أظهرت وجود إغراق ودعم لهذه الواردات بما يسبب ضررا لصناعة الدواجن الصينية.

وأضافت الوزارة أنه فى ضوء التحقيقات الجديدة قررت اعتبارا من غد تعديل رسوم مكافحة الإغراق لتتراوح بين 46.6 4% و73.8 % ورسوم مكافحة الدعم لتتراوح بين 4.2.4% .

كانت الرسوم العقابية الصينية السابقة تصل إلى 105.4 % للإغراق 30.3% للدعم.

جاء خفض الرسوم فى أعقاب التحقيقات الجديدة التى بدأتها السلطات الصينية فى أول ديسمبر الماضى استجابة لقرار منظمة التجارة العالمية التى اعتبر أن الصين انتهكت بعض القواعد فى التعامل مع هذا الموضوع.

كانت آلية تسوية المنازعات فى منظمة التجارة العالمية قد تبنت فى سبتمبر الماضى تقريرا يؤيد الحجج الصينية فيما يخص تحديد مستويات التفاوت بين الأسعار فى السوق المحلية الأمريكية والأسعار التى يتم بها تصدير منتجات الدواجن إلى الصين.

فى الوقت نفسه أيدت الآلية الإدعاءات الأمريكية بأن الصين تعاملت بصورة غير متسقة مع بنود اتفاقية مكافحة الإغراق فى إجراء التحقيقات إلى جانب طريقة حساب رسوم مكافحة الإغراق والتعويض.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى