الاخبار الاقتصادية

تقرير:ثلثي أصحاب الثروات بالامارات يرون الأمن الاقتصادى جاذبا للاستثمار

General Election - Documents Stock

 

قال  التقرير الأخير الذي نشر اليوم ضمن سلسلة “ويلث إنسايتس” الصادر عن قسم إدارة الثروات والاستثمار لدى بنك باركليز بعنوان “بروز المواطن العالمي” أن حوالي ثلثي أصحاب الثروات 65 % في دولة الإمارات العربية المتحدة يعتبرون الأمن الاقتصادي والفرص الاستثمارية المجزية الحافز الرئيسي الذي يدفعهم إلى اتخاذ قرار الإقامة والاستثمار في الدولة خلال السنوات الخمس المقبلة.

وأكد هؤلاء بحسب وكالة الانباء الاماراتية ، أن دولة الإمارات تعد ملاذا استثماريا آمنا يوفر درجات عالية من الأمن الاقتصادي والفرص المجزية على مستوى المنطقة بعدما شهد اقتصادها أداء متفوقا مقارنة مع الدول الأخرى ذات النمو المرتفع وذلك بفضل توفيرها الاستقرار السياسي والفرص الاستثمارية العالمية والمزايا الضريبية المجزية.

واستند هذا التقرير إلى استطلاع آراء ما يزيد على ألفي من أصحاب الثروات من بينهم عدد من كبار رواد الأعمال والمستثمرين في دراسة معمقة حول تطور مفهوم المواطن العالمي من أصحاب الثروات .
ويتناول التقرير كذلك المشهد العالمي للثروات ويستعرض تفاصيل حياة أصحابها اليوم بما في ذلك أماكن عيشهم وعملهم وتقاعدهم وكيفية تمضية أوقاتهم وإنفاق أموالهم.

وكشف التقرير أن أكثر من نصف أثرياء العالم يرتبطون بعلاقات وثيقة مع بلدانهم وهو ما بدا واضحا لدى المشاركين بالاستطلاع من أميركا الشمالية ومنطقة الشرق الأوسط حيث أن 92% من أثرياء الشرق الأوسط يرتبطون ببلدانهم بفضل الفرص الاقتصادية بنسبة 45% والأمان 47% واعتبر أصحاب الثروات في دولة الإمارات أن العوامل الدينية والعرقية والأسرية والسعي لتطوير المجتمع المحلي تعد من أهم المقومات التي تربطهم ببلدهم الأم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى