نفط وعملات

تقرير: أسواق العملات والمشتقات تسجل أعلى أداء عالمي حتى نهاية الربع الثاني

3226071

 

رأت الشركة الكويتية للتمويل والاستثمار (كفيك) أن حركة التداولات و أداء أسواق العملات والمشتقات في العالم سجلت أعلى أداء لها منذ بداية العام وحتى نهاية ربعه الثاني.
وقال مدير التداول في أسواق العملات والمشتقات في الشركة حامد أبو سعادة في تصريح صحافي هنا اليوم ان هذه الاسواق كانت مدعومة بالبيانات الايجابية لاقتصادات الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا سوية.
وأوضح أبوسعادة بحسب “كونا” ان ذلك من شأنه تثبيت الحركة السعرية نوعا ما على زوج العملة اليورو مقابل الدولار وبلغت نسبة التغير خلال الربع الثاني من العام 0.56%لمصلحة الدولار.
وعن أسواق شرق آسيا ذكر أن بيانات اليابان اتسمت بالقوة مدعومة بزيادة صادرات السيارات وصادرات التكنولوجيا التي حققت أعلى النتائج خلال السنوات الخمس الأخيرة ما أدى الى انخفاض سعر شراء الدولار مقابل الين بمقدار 1.85%.
وعلى صعيد المشتقات المالية أشار الى أن نتائج قطاع المعادن الثمينة كانت الأكثر ارتفاعا خلال الربع الثاني متبوعة بقطاع الطاقة حيث حقق البلاتينيوم ارتفاعا قدره 4.72 %مقارنة مع تداولات الربع الأول بينما حقق مزيج النفط الخام (برنت) ارتفاعا قدره 4.28%.
وأرجع أبوسعادة توجه المستثمرين والمضاربين نحو شراء العقود الآجلة لمشتقات النفط الى ما يتعلق باستغلال تأثيرات الوضع السياسي والأمني في العراق وتوقع تأثيرات ذلك على الانتاج النفطي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى