الاخبار الاقتصادية

تقرير: الصينيون ثاني أكبر مشتري للعقارات في أمريكا بقيمة 22 مليار دولار

3186642

 

أظهر تقرير للرابطة القومية الأمريكية للوسطاء العقاريين أن إجمالي أموال شراء العقارات الأمريكية للمشترين الدوليين بلغ 92.2 مليار دولار في عام واحد من إبريل 2013 إلى مارس 2014، وارتفع بنسبة 35% على أساس سنوي مقارنة مع العام السابق (68.2 مليار دولار). وفي الفترة نفسها، بلغ إجمالي أموال شراء العقارات الأمريكية للمشترين الصينيين 22 مليار دولار، وارتفع الرقم بحوالي 80% عن العام السابق (12.3 مليار دولار)، وهو ما شكل 24% من إجمالي أموال شراء العقارات الأمريكية للأجانب.
وأظهر التقرير الذي نشرتة “قنا” أن المشترين من كندا والصين والمكسيك والهند وبريطانيا يمثلون أكثر من نصف المشترين الدوليين للعقارات في الولايات المتحدة. ولا تزال كندا أكبر مشتري خارجي للعقارات الأمريكية، لكن حصتها انخفضت من 23% في عام 2013 إلى 19%، فيما أصبحت الصين ثاني أكبر مشتري خارجي للعقارات الأمريكية، وبلغت حصتها 16%.
كما أصبح الصينيون أسرع مجموعة أجنبية نموا في شراء العقارات الأمريكية، حيث خصصوا 22 مليار دولار لشراء العقارات في الولايات المتحدة، وبلغ متوسط الصفقات 590 ألف دولار. ويعد المكسيكيون ثالث أكبر مشتري خارجي، ويشكلون 9%، ويشكل البريطانيون 5% ويأتون في المرتبة الرابعة.
ويقول التقرير إن الصينيين يفضلون شراء العقارات نقدا، فيختار ما يتجاوز ثلاثة أرباع المشترين الصينيين دفع مبالغ المساكن بالنقود. وتعد كاليفورنيا الخيار الأول للمشترين الصينيين، وتليها ولاية واشنطن ونيويورك وبنسلفانيا وتكساس.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى