الاخبار الاقتصادية

تقرير: المنطقة الحرة برأس الخيمة ضمن الأفضل عالمياً للشركات الصغيرة والمتوسطة

3304221

 

كرمت مجلة «إف دي آي»، التابعة لصحيفة فاينانشيال تايمز، المنطقة الحرة برأس الخيمة، كواحدة من أفضل المناطق الحرة بالعالم للشركات الصغيرة والمتوسطة التي تتطلع إلى دخول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وذلك ضمن جوائز المناطق الحرة العالمية عام 2014. بحسب جريدة البيان

وأشادت المجلة بالمنطقة الحرة برأس الخيمة، بسبب تقديمها مزيجاً «رائعا» من الموقع المتميز والحوافز المشجعة وفعالية التكلفة، وجودة المرافق وسهولة تنفيذ الأعمال التجارية، وتكرم تلك الجوائز التي حلت محل تصنيف المجلة النصف السنوي للمناطق الحرة العالمية السابقة، المناطق الحرة الواعدة بالعالم.

وتعليقاً على الموضوع، قال بيتر فورت، الرئيس التنفيذي لهيئة المنطقة الحرة برأس الخيمة: «إن تقديم خدمة متميزة للعملاء هو من أهم أولولياتنا، فإننا نفخر أن مجلة إف دي آي، التابعة لصحيفة فاينانشيال تايمز قد أشادت بالمنطقة الحرة برأس الخيمة، واعتبرتها واحدة من أكثر الوجهات الاستثمارية كفاءة وفاعلية، لتأسيس وتوسيع الشركات في الشرق الأوسط».

خيارات عقارية

وأضاف: «أننا نقوم بتوفير كل ما يحتاج إليه المستثمر لتأسيس شركة تجارية ناجحة في دولة الإمارات، بما في ذلك مجموعة متنوعة من الخيارات العقارية العالمية وعمليات ترخيص ذات كفاءة وإجراءات سريعة لإصدار تأشيرات العمل، ودعم دائم وعالي المستوى للعملاء.

إن ما تقدمه المنطقة الحرة من تسهيلات فعالة وغير مكلفة من أجل تأسيس الشركات التجارية، إضافة إلى المزايا الرئيسة التي توفرها للعملاء، مثل خدمات القيمة المضافة، ورفع قيود الملكية الأجنبية، وسياسة الإعفاء الضريبي الدائم، يدل على مدى مساعدتها للعملاء على تقليل الروتين والتركيز على تأسيس شركات تجارية مربحة تستفيد من الفرص المتنامية بالشرق الأوسط وأوروبا وجنوب آسيا وإفريقيا».

لقد حصلت المنطقة الحرة برأس الخيمة على العديد من الجوائز خلال السنوات الأخيرة، نظراً إلى ما تقدمه من خدمات عالية الجودة للعملاء، إذ فازت بالمرتبة الأولى في «تسهيل تنفيذ الأعمال ضمن فئة المناطق الحرة، ضمن جوائز التميز للتجارة والتصدير في الشرق الأوسط 2013».

وفي عام 2012، تم تصنيف موقع المنطقة الحرة الإلكتروني في الترتيب الأول تحت فئة المناطق الاقتصادية في مجموعة فاينانشيال تايمز- جوائز مجلة إف دي أي للتسويق الرقمي، وفي العام نفسه تم تصنيف المنطقة الحرة برأس الخيمة كواحدة من أكبر 50 منطقة حرة في قائمة مجلة إف دي آي للمناطق الحرة العالمية المستقبلية لعام 2012-2013.

فائزون

وسيتم الإعلان عن الفائزين في جوائز مجلة إف دي آي للمناطق الحرة عن عام 2014، وعن أدائهم في الإصدار الشهري أكتوبر/نوفمبر 2014.

ويأتي هذا التكريم بعد المؤتمر القيادي الذي عقد في لندن الشهر الفائت، والذي تم تنظيمه من قبل فاينانشيال تايمز لايف ومجلة إف دي آي.

مزايا

أشار بيتر فورت إلى مزايا إنشاء الشركات بالمنطقة الحرة، من إعفاء ضريبي وملكية أجنبية بنسبة 100% وتحويل كامل للأرباح وغير ذلك من المزايا الأخرى، فضلاً عن أن المنطقة الحرة توفر مراكز الأعمال والمكاتب والمستودعات وأراضي للإيجار في المجمعات التخصيصية الأربعة بالمنطقة الحرة، وهي: مجمع الأعمال الخاص بعملاء الشركات، والمجمع الصناعي الخاص بالصناعات الثقيلة، والمجمع التكنولوجي الخاص بالتجارة والصناعات الخفيفة، والمنطقة الأكاديمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Fox#qM5mdu#0X