الاخبار الاقتصادية

تقرير: مطار دبي يرتقي بسلم التصنيفات العالمية منذ سنوات

3188096

 

قالت وكالة “أسوشيتد برس” في تقرير أوردته أمس، إن مطار دبي الدولي ظل منذ سنوات يرتقي إلى الأعلى في سلم تصنيفات الحركة الجوية العالمية، وبدعم أساسي من ناقلة دبي الوطنية “طيران الإمارات”، وشقيقتها الصغرى “فلاي دبي” المتخصصة في الطيران الاقتصادي .

وأشارت الوكالة ـ بحسب “الخليج “ـ إلى أن أحدث بيانات صادرة من مجلس المطارات العالمي عن الأشهر الاثني عشر المنتهية في مارس/آذار ،2014 تُظهر أن مطار دبي الدولي اختتم عام 2013 وهو في المركز الثاني عالمياً بعد مطار هيثرو في عدد المسافرين الدوليين .

كما نقلت الوكالة عن بول غريفيث الرئيس التنفيذي لمؤسسة مطارات دبي، قوله خلال مقابلة أجرتها معه مؤخراً، انهم بحاجة إلى المزيد من البيانات، ولاستكمال عملية التحديث الرئيسية لمدرج المطار لكي يتحققوا من انتزاع المطار للقب “الأكبر في العالم”.

وأضاف: “حينما نتوغل في صيف 2014 سوف ننظر إلى الأعداد لكي نتأكد من انتزاعنا لذلك اللقب، وآمل أن يكون ذلك إلى الأبد” . وأشار في السياق نفسه إلى أن النمو الهائل ل”طيران الإمارات”، أكبر مستخدم في العالم لطائرات “بوينغ 777″، و”إيرباص A380” ذات الطابقين، يشكل الوقود المحرك للتوسع في مطار دبي .

وأشارت الوكالة إلى أعمال التحديث الجارية في المطار، مثل ربط الكونكورس الجديد بمبنى الركاب القائم حالياً بواسطة قطار أوتوماتيكي خلال الشهور الثلاثة الأولى من ،2015 في حين تسابق أطقم التشييد شهور الصيف الحارة لاستكمال تحديث مدرج المطار .

وتابع غريفيث إن هاجسه الأكبر حالياً يتمثل في تضييق الفجوة إلى أقصى حد ممكن ما بين نفاد المساحة في المطار القديم، وبناء ما يكفي في مطار آل مكتوم الجديد، متوقعاً أن يستقبل مطار دبي الدولي 103 ملايين مسافر بحلول 2020 .

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى