الاخبار الاقتصادية

توقعات باستقبال “مطار دبي” 100 مليون مسافر 2020

3791212

 

قال اللواء عبيد مهير بن سرور نائب المدير العام للادارة العامة للاقامة وشؤون الاجانب في دبي، ان الادارة تبذل جهودا كبيرة وتواكب احدث المستجدات في صناعة المنافذ الحدودية لنشر وتطبيق ثقافة السفر الذكي عبر مطار دبي الدولي، والسعي لانجاز اجراءات المسافرين المغادرين والقادمين وفق افضل الممارسات المطبقة في افضل المطارات الدولية.

واضاف عبيد:” لقد تعامل مطار دبي الدولي مع اكثر من 71 مليون مسافر بنهاية العام 2014 ومن المتوقع ارتفاع هذا الرقم الى اكثر من 100 مليون في 2020، مما يعني ان علينا الاستعداد من الان للتعامل مع هذا الرقم الضخم جدا في اقل من 4 سنوات.

وقال عبيد” قامت كل من مطارات دبي وطيران الامارات واقامة دبي باستثمار مبلغ 100 مليون درهم لتنفيذ مشروع تحويل مطار دبي الى مطار ذكي”.

جاء ذلك على هامش ، مؤتمرا صحفيا عقدته الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي للاعلان عن تنظيمها لمؤتمر ( مستقبل المنافذ والحدود ) الذي يقام في الفترة ما بين 11 – 12 مارس المقبل.

ويبحث المؤتمر، اتجاهات السفر المستقبلية، ودور سلطات مراقبة الحدود والتحديات التي تواجهها في التعامل مع النمو المتزايد في أعداد المسافرين الذين من المتوقع ارتفاع اعدادهم الى 4 مليارات مسافر حسب الاياتا في العام 2017.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى