الاسواق المحلية

توقعات متباينة لأداء الأسواق الإماراتية اليوم وسط ترقب لاجتماع “إعمار”

3288631

 

توقع المدير العام لمركز الشرهان جمال عجاج أن تستمر جلسة التداولات اليوم بالأسواق الإماراتية فى الاتجاه الهابط فى ظل التراجعات الحادة للأسواق المالية العالمية، متوقعا ان يستمر ضعف التداولات بجلسة الخميس أخر جلسات الاسبوع وعزى ذلك الى  تفضيل العديد من المستثمرين مواصلة عطلتهم حتى نهاية الأسبوع.

وقال عجاج في حديث لـ “مباشر” إنه من المتوقع أن تشهد الأسواق في الأسبوع المقبل البداية الفعلية لعودة السيولة لمواكبة إعلان الشركات نتائج الأعمال للربع الثالث، التي يتوقع أن تشكل عامل تحفيز جديد للأسهم خلال الفترة المقبلة يضاف إلى عامل الإدراجات الجديدة.

وفي المقابل، توقع وائل درويش المدير العام للوسيط المباشر بدبي خلال اتصال هاتفى لـ”مباشر” ان يشهد سوق دبي اليوم ارتفاع فى التداولات فى أخر جلسات الاسبوع نتيجة لترقب الاخبار الايجابية  لاجتماع مجلس ادارة “اعمار” بتوزيع 9 مليار درهم .

وأضاف درويش ان الاخبار العالمية والجيوسياسية سيكون لها أثراً على اداء جلسة اليوم خاصة ان معظم الاسواق مازالت فى عطلة وان اسواق الامارات هى الوحيدة التى تعمل بعد عطلة العيد .

وتوقع وائل ان يقترب سوق دبي من مستويات الـ5 آلاف نقطة مرة أخرى ،بعدما انهى تعاملاته أمس مقترباً من حاجز الـ4900 نقطة اما بالنسبة لسوق ابوظبي فأكد المدير العام للوسيط ان يواصل السوق مستويات التداول المتدنية ،خاصة ان المستثمرين فى  حالة ترقب لنتائج  أعمال الشركات خلال الربع الثالث،متوقعا ان تسير حركة السوق فى اتجاه أفقى.

وفيما يخص تأثير توزيعات إعمار على أداء الأسواق الإماراتية خلال جلسة اليوم والجلسات القادمة، قال وضاح الطه، الخبير بأسواق المال إنه من المستبعد أن يكون لتلك التوزيعات تأثير قوي على الأسواق اليوم، خاصة أن الاجتماع سوف يكون بعد نهاية جلسة التداول.

وأضاف الطه في حديث لـ “مباشر” أن التأثير المستقبلي لتوزيعا إعمار سوف يكون مرتبطا، بشكل كبير بتحديد تاريخ الاستحقاق، هل سيكون بتاريخ سابق أم مستقبلي.

كما أشار خبير أسواق المال أنه في حالة تحديد تاريخ مستقبلي لاستحقاق التويعات، فإنه سوف يكون دافعا قويا للدخول على السهم والاحتفاظ به للفوز بتلك التوزيعات الضخمة مما سيكون له تأثيره الإيجابي على سوق دبي وأسواق الإمارات بوجه عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Fox#qM5mdu#0X