الاسواق المحلية

“جلف كابيتال” تغلق ثالث صناديقها للملكية الخاصة بقيمة 750 مليون دولار

3302834

 

أكدت شركة “جلف كابيتال” النشطة فى مجال ادارة الاصول البديلة بمنطقة الخليج ،ان منطقة الخليج تحولت الى منطقة مستقبلة للاستثمارات ،بعد ان كانت تاريخياً منطقة مصدرة للأموال والاستثمارات.

وعزت جلف كابيتال،تبعا لوكالة “وام الاماراتية”  السبب الى تميز منطقة الخليج وتحديدا الامارات بالاستقرار والنمو الناتج المحلي الاجمالى ،فضلا عن توافر فرص النمو وتحقيق العوائد الجيدة على الاستثمار.

وأعلنت الشركة عن اغلاقها بنجاح “صندوق جلف كابيتال” للملكية الخاصة 3 ،والتى تبلغ قيمته 750 مليون دولار أمريكي 2.76 مليار درهم،ليصبح بذلك ثالث صناديق الملكية الخاصة التابعة للشركة ،مؤكدة ان الصندوق الجديد المخصص لتنفيذ عمليات تملك حصص مسيطرة فى شركات قائمة لتطويرها سيركز على دول مجلس التعاون الخليجي بشكل رئيسي.
وتشمل قائمة المستثمرين في “صندوق جلف كابيتال للملكية الخاصة 3” عددا كبيرا من الشركاء المحدودين في الصندوق من المنطقة والعالم بما فيهم صناديق الثروات السيادية وصناديق التقاعد والصناديق المتخصصة بالاستثمار في الصناديق وشركات التأمين والشركات العائلية ومستثمرون آخرون من المؤسسات والشركات.

وينتمي ما يقرب من 60 % من المستثمرين في الصندوق إلى الولايات المتحدة وأوروبا والشرق الأقصى ما يجسد جاذبية منطقة مجلس التعاون الخليجي للمستثمرين العالميين.

ويأتي إطلاق الصندوق الجديد في أعقاب النجاح الكبير الذي حققه الصندوق السابق “صندوق جلف كابيتال للملكية الخاصة 2” الذي أغلق في مطلع عام 2010 باستثمارات قيمتها 533 مليون دولار أمريكي/ وبات يصنف ضمن أفضل الصناديق أداء على مستوى العالم بالمقارنة مع نظرائه من صناديق الملكية الخاصة في الأسواق الناشئة.

وكان قد تم إطلاق الصندوق الثالث للملكية الخاصة منذ نحو أقل من عام بهدف جمع 550 مليون دولار أمريكي 2.02 مليار درهم وحقق منذ موعد إغلاقه الأولي في يناير 2014 فائض اكتتاب كبير حيث بلغ إجمالي الاكتتاب فيه 2.76 مليار درهم في أكتوبر الحالى .

ومع إغلاق الاكتتاب في “صندوق جلف كابيتال للملكية الخاصة 3” ارتفعت قيمة الأصول الإجمالية التي تديرها “جلف كابيتال” إلى 12 مليار درهم عبر وحدات أعمالها الأربعة وهي الملكية الخاصة التمويل والميزانين والعقارات والاستثمارات المباشرة.

وقال الدكتور كريم الصلح الرئيس التنفيذي والشريك الإداري في إدارة الملكية الخاصة في شركة “جلف كابيتال ان نجاحهم في جمع رؤوس الأموال وكذلك المستوى الرفيع للمستثمرين المؤسسيين الذين استثمروا بالصندوق الجديد للملكية الخاصة يعد بمثابة شهادة ثقة بالأداء القوي الذي حققه فريق العمل لصالح مستثمريهم منذ تأسيس جلف كابيتال .

واكد انهم يركزون على القطاعات الرئيسية التي تتمتع بآفاق نمو واعدة في دول مجلس التعاون الخليجي معربا عن تطلعهم إلى مواصلة تعزيز علاقات الشراكة القوية مع إدارات الشركات التي يمتلكون حصصا فيها بما يساهم في تمكين هذه الشركات من تحقيق نمو قوي.

وقال الدكتور كريم الصلح ان صندوق جلف كابيتال للملكية الخاصة 3” سيعتمد نفس الاستراتيجية الاستثمارية التي تنتهجها “جلف كابيتال” والتي تستند إلى تملك حصص مسيطرة في أعمال قائمة وتطويرها في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي.

بدوره قال مهند قبج المدير العام في إدارة الملكية الخاصة في “جلف كابيتال” وهو أيضا المسؤول عن جمع رؤوس الأموال ان المستثمرين المؤسسين سواء كانوا مستثمرين دوليين أو إقليميين يرغبون في الاستثمار في المنطقة بشكل مدروس وذلك من خلال منصة رائدة للاستثمار في الملكية الخاصة بدول مجلس التعاون الخليجي معربا عن سعادته باختيارهم جلف كابيتال لتكون شريكهم الاستثماري.

يذكر أن “صندوق جلف كابيتال للملكية الخاصة 3” سيواصل التركيز على الاستراتيجية الناجحة والمستمرة التي تنتهجها إدارة الملكية الخاصة في “جلف كابيتال” والقائمة على بناء علاقات شراكة متينة مع الإدارات المتمتعة بخبرات نوعية في الشركات التي يتم تملك حصص مسيطرة بها إلى جانب مواصلة التركيز على الاستثمار في شركات متوسطة الحجم متعددة الأنشطة ضمن قطاعات اقتصادية رئيسية تتمتع بآفاق نمو واعدة.

ويدير فريق الملكية الخاصة في “جلف كابيتال” حاليا محفظة مكونة من تسع شركات تنشط ضمن قطاعات متعددة تتمتع بآفاق نمو قوية في دول مجلس التعاون الخليجي إذ تنشط هذه الشركات ضمن قطاعات ذات علاقة بالنمو السكاني والطاقة وخدمات النفط والغاز والبنية الأساسية الاجتماعية والانشائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Fox#qM5mdu#0X