الاخبار الاقتصادية

“جلوب إكسبريس سيرفيسز” في الكويت تعلن زيادة 19.5% في إيراداتها الإجمالية للنصف الأول من 2014

3191939

 

أعلنت “جلوب إكسبريس سيرفيسز” (Globe Express Services)، واحدة من أهم 100 شركة عالمية في مجال توفير الخدمات اللوجستية، عن زيادة بنسبة 19.5% في إجمالي إيرادات فرعها في دولة الكويت للنصف الأول من العام الجاري، مدفوعة بالنهج الاستباقي للحكومة الكويتية في مجال تطوير مشاريع البنى التحتية والخدمات اللوجستية واسعة النطاق. وبالإضافة إلى ذلك، فإن التقدم الملحوظ في مشاريع البنية التحتية المزمعة في الدولة، بما في ذلك ميناء مبارك الكبير والبالغة تكلفته 1.2 مليار دولار على جزيرة بوبيان والجسر الواصل بين ميناء الشويخ وجزيرة بوبيان بطول 36 كيلومتر، ستسهم في دعم خطط النمو طويل الأمد للشركة في دولة الكويت.
ومع إنشاء منطقة متكاملة للخدمات الصناعية واللوجستية حول المنطقة التجارية الحرة في الكويت الواقعة في الشويخ بالقرب من العاصمة، فإن دولة الكويت تعتبر في وضع جيد يؤهلها لأن تصبح واحدة من المراكز الرائدة في مجال النقل والخدمات اللوجستية في الشرق الأوسط. ولا تبعد المنطقة التجارية الحرة في الكويت سوى أقل من 10 دقائق من ميناء الشويخ ومطار الكويت الدولي، مما يتيح خياراً جيداً لعمليات الشحن من البحر وعبر الجو من دول آسيا إلى أوروبا والأمريكيتين.
كما أنه من المتوقع أن تشهد القدرة الاستيعابية بالطن لميناء الشعيبة، وهو أحد المينائين الرئيسيين في الكويت، والتي ارتفعت بنسبة 4% في العام الماضي، ارتفاعاً بنسبة نمو سنوية تقدر بـ 5.3% بحلول العام 2017، في حين سيصل حجم الحمولة لعمليات الشحن الجوي والذي ارتفع بنسبة 1.8% في العام الماضي، إلى معدل نمو سنوي بنسبة 1.4% بحلول العام 2017.
وقال مصطفى قوام، العضو المنتدب لـ”جلوب إكسبريس سيرفيسز” في دول مجلس التعاون الخليجي: “مما لا شك فيه أن خطط الاستثمار الطموحة للحكومة الكويتية والرامية إلى تطوير مرافقها الخاصة بقطاعي النقل والعمليات اللوجستية قد جعلت من الكويت مركزاً مزدهراً للخدمات اللوجستية. وتسهم كافة هذه المشاريع في دعم استراتيجيتنا للنمو في دولة الكويت، حيث حققنا بالفعل زيادة بنسبة 19.5% في إيراداتنا الإجمالية للنصف الأول من العام الجاري. ونحن على ثقة من أن حلولنا المبتكرة لسلسلة الإمداد سوف تحدث تغييراً في السوق المحلي وتمكننا من الظهور كمحرك رئيسي لقطاع الخدمات اللوجستية وتعزز كذلك مكانتنا بشكل أكبر في دولة الكويت”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى