الاخبار الاقتصادية

” جويك” تعلن وجود 7 .15 ألف مصنع خليجي باستثمارات 369مليار دولار

amctv.com/shows/breaking-bad

 

أعلنت منظمة الخليج للاستشارات الصناعية ” جويك ” عن وجود نحو 22 ألف مصنع في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الست إلى جانب اليمن منها حوالي سبعة آلاف مصنع مرخص.

وأكدت ” جويك ”  وفقا لبيان حصلت “مياشر” على نسخة منه اليوم بمناسبة اطلاق البوابة التفاعلية المطورة لمعلومات الأسواق الصناعية ،أن عدد المصانع المنتجة يبلغ  15.689 ألف مصنع منتجا تصل قيمة استثماراتها مجتمعة أكثر من 369  مليار دولار و يبلغ حجم العمالة فيها ما يزيد على 1.379 مليون عامل خلال عام 2013.

وعقدت ” جويك ” في مقرها في الدوحة ورشة عمل حول البوابة التفاعلية المطورة لمعلومات الأسواق الصناعية بحضور ومشاركة مسؤولين من شركات ومؤسسات من القطاعين العام والخاص في دول الخليج.

وأكد محمد بن خميس المخيني الأمين العام المساعد لقطاع المعلومات الصناعية والدراسات في كلمة له خلال افتتاح الورشة..أهمية البوابة التفاعلية المطورة إلى جانب تقديم لمحة عن المحتويات ومميزات استخدامها وما تقدمه من منتجات.

ونوه بأن البوابة هي ” الأولى من نوعها في المنطقة حيث تشتمل على ست قواعد بيانات هي: الصناعة الخليجية والتجارة الخارجية والمؤشرات الاجتماعية والاقتصادية والفرص الاستثمارية في الخليج..وتضم هذه القاعدة خيارات عدة للبحث والاستفسار إضافة إلى طباعة التقارير”.

وأشار المخيني إلى أن ” جويك ” بذلت جهودا كبيرة و ناجحة في إرساء وتطوير منظومة متكاملة من قواعد المعلومات عكست واقع البيئة الاقتصادية والاجتماعية في دول مجلس التعاون الخليجي..كما أنها أولت تطوير المعلومات وإتاحتها للمستفيدين جل اهتمامها إدراكا منها بأن المعلومات هي القلب النابض لأي مؤسسة بحثية “.

وتعرف الحضور على مزايا البوابة الجديدة وخدماتها التي يستفيد منها المستثمرون في القطاع الصناعي ورجال الأعمال والباحثون والإعلاميون وغيرهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Fox#qM5mdu#0X