الاسواق المحلية

خسائر مؤشر دبي تتراجع إلى 1% بنهاية التعاملات

3200874

 

عدل سوق دبي المالي أوضاعه بنهاية جلسة الثلاثاء، معوضا جزءا كبيرا من خسائره الصباحية، في ظل تحسن أداء القطاع العقاري والبنوك والاتصالات.

وتراجعت خسائر المؤشر العام للسوق بنهاية الجلسة إلى حوالي 1% بما يوازي 46 نقطة ليغلق عند مستوى 4678.7 نقطة، ويظل قريبا من مستويات 4700 نقطة مرة أخرى.

وكان الخبراء والمحللون قد توقعوا أن يستمر الارتفاع التدريجي لأسواق الأسهم الإماراتية التي حققته أمس، بالفترة المقبلة نتيجة تدفق السيولة الساعية للاستثمارات طويلة الأمد إلى الأسواق ومع توالي إعلان نتائج البنوك والشركات المدرجة بالأسواق التي من المتوقع أن تكون ممتازة.

وقال الخبراء إن الأسواق تشهد بالفترة الأخيرة دخول استثمارات أجنبية مؤسسية وفردية طويلة الأمد، لا تعد أموالا ساخنة للمضاربة، مدفوعة بالمؤشرات الايجابية للاقتصاد الوطني.

وأشاروا إلى أن إعلان العديد من الشركات والبنوك المساهمة العامة عن أرباح جيدة خلال النصف الأول من عام 2014 يكون حائط صد أمام عمليات جني الأرباح التي قد تتعرض لها الأسواق.

وتراجع قطاع العقارات اليوم بنسبة 0.93% في ظل أداء سلبي لجميع الأسهم العقارية باستثناء سعم إعمار الذي أغلق باللون الأخضر مرتفعا بنسبة 0.41%، في حين جاء إغلاق أرابتك على تراجع نسبته 3.4%.

أما قطاع البنوك فقد أغلق متراجعا بنسبة 1.3%، في ظل تراجع مصرف عجمان ودبي الإسلامي، في حين أغلق الإمارات دبي الوطني دون تغيير.

وجاء إغلاق قطاع الاتصالات دون تغيير بعد استقرار سهم دو عند مستوى 5840 درهم عند الإغلاق.

وبلغت قيم التداول بسوق دبي بنهاية التعاملات 1.67 مليار درهم بكمية تداول بلغت 757.26 مليون سهم من خلال 11.4 ألف صفقة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى