الاسواق المحلية

“دار التأمين” تحقق 4.21 مليون درهم فى النصف الأول

3202205

 

أعلنت اليوم شركة “دار التأمين” عن تحقيق صافى أرباح خلال النصف الأول من العام الجارى بنحو 4.21 مليون درهم. وأكدت الشركة فى بيان لها على الموقع الرسمي للسوق أن أقساط دار التأمين المكتتبه 58 مليون درهم بزيادة 39% بالمقارنة مع 42 مليون درهم فى النصف الاول فى العام الماضى.

وأضافت الشركة ان صافى الارباح من أعمال التأمين بعد خصم النفقات التشغيلية بلغ 3.61 مليون درهم فى النصف الاول بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضى نظراً لارتفاع قيمة المطلوبات المسددة عن محفظة التأمين الصحى والتأمين على المركبات.
ونظراً لاحتدام المنافسة فى قطاع التأمين بدولة الامارات ،فان اجمالى أقساط التأمين التى حققتها الشركة فى النصف الاول تستحق الثناء،ويكمن التحدى الذى ينتظرنا فى تعزيز صافى الارباح من اعمال التأمين بشكل مطرد انعكاسا لهذ النمو . وارتفع صافى الاقساط المحتفظ بها خلال النصف الاول من العام الجارى 23% ليبلغ 31.11 مليون درهم بالمقارنة مع 25.3 مليون درهم فى العام الماضى.

وأكد بيان الشركة ان المصاريف العامة والادارية قد ارتفعت بسبب توسيع الشركة فى فروعها وزيادة عدد الموظفين المتماشي مع النمو المضطرد لاجمالى الاقساط المكتتبة.
وارتفع اجمالى حقوق المساهمين 143 مليون درهم مقابل 140.3 مليون درهم وهو اعلى من الحد الادني لرأس المال المحدد من قبل هيئة التأمين والذى يبلغ 100 مليون درهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى