نفط وعملات

داوجونز: أسواق النفط تعمق من خسائرها

3234252

 

تمكن مؤشر الداوجونز من شطب خسائر شهر يوليو الماضي والعودة للمسار الصاعد على مستوى الحركة الأسبوعية بعد ان استفاد من الدعم النفسي والفني 16500 نقطة وتمكن من الاغلاق عند مستوى 17000 نقطة وبذلك تكون الغلبة للمشترين، أما الأسبوع المقبل يرجح ان يستمر الارتداد الى تشييد قمة جديدة عند مستوى 17255 نقطة كان قد تأخر عنها الشهر الماضي والاغلاق عند مستوى 17151 نقطة وهي كانت آخر قمة تاريخية.
وبحسب النهار، أشار التقرير الى ان البائعين في خام نايمس تمكنوا من الضغط الى مستوى 92.5 دولارا وانهاء الأسبوع بنمط بيعي متوسط القوة داخل مسار هابط قوي ومازال يسجل قيعان هابطة من قمته 107.5 دولارات وكانت العملة الخضراء هي من زاد في حدة الهبوط بعد تألق حركته في الاتجاه الصاعد الى مستوى 82.5 أمام سلة عملاته، ويرجح ان يستمر خام نايمكس بالهبوط الى مستوى 91 دولارا وانهاء الأسبوع بنمط بيعي ضعيف بسبب قوة هذا الدعم (فنياً).
وشهد يوم الثلاثاء الماضي نمو أسعار المستهلكين البريطانيين 1.6 في المئة على المقياس السنوي وارتفاع تصاريح البناء الأميركية 11.3 في المئة بما يفوق التوقعات وفي يوم الخميس الماضي ارتفع مؤشر مديري المشتريات الصناعي الألماني الى مستوى 52 ونمو مبيعات التجزئة البريطانية 0.5 في المئة على المقياس الشهري.
وتوقع التقرير ان يشهد اليوم الاثنين بتراجع مؤشر IFO الألماني لمناخ الأعمال الى مستوى 107 وبنمو 6 في المئة في مبيعات المنازل الأميركية الجديدة في الاقتصاد الأميركي. أما يوم الثلاثاء فيتوقع التقرير نمو 6.9 في المئة في السلع المعمرة الأميركية على المقياس الشهري.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى